أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الخميس أنه سيصدر دليلا بشأن كيفية إعادة فتح المدارس بشكل آمن معلنا

الأطفال,ترامب,الرئيس الأمريكي,كورونا,الحزب الجمهوري

السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترامب: تخصيص 105 مليارات دولار لعودة المدارس

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، أنه سيصدر دليلا بشأن كيفية إعادة فتح المدارس بشكل آمن، مُعلنًا تخصيص 105 مليارات دولار كتمويل إضافي للمدارس في خطة العودة، وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي عن مستجدات فيروس كورونا، قال أن 105 مليارات دولار ستذهب إلى المدارس كجزء من مشروع القانون المقبل لتخفيف آثار وباء كورونا ودعم التخفيف بما في ذلك أحجام الفصول الأصغر والمزيد من المعلمين ومساعدين المعلمين وإعادة تخصيص الأماكن لممارسة الإبعاد الاجتماعي.



وقال ترامب: "إذا لم يعاد فتح المدارس، فيجب أن يذهب التمويل إلى الآباء لإرسال الأطفال إلى المدارس العامة أو الخاصة أو المستأجرة أو الدينية أو المنزلية التي يختارونها".

واوضح ترامب قائلا: "لم يكن التعلم عبر الإنترنت بديلاً فعالًا للتعلم الشخصي والتواجد في المدرسة والوجود في الحرم الجامعي أمر مهم للغاية".

وأضاف: "نعتقد أنه لا يمكن إعادة فتح العديد من المناطق التعليمية بأمان بشرط أن تنفذ إجراءات التخفيف والبروتوكولات الصحية لحماية الأسر وحماية المعلمين وحماية الطلاب".

وقال الرئيس الأمريكي،إن الأطفال سيكونون أقل عرضة للإصابة بـ"الفيروس الصيني" إذا ذهبوا إلى المدارس، في إشارة إلى فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأضاف دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس، أن الأطفال ستكون حالتهم بسيطة إذا تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيصدر دليلًا بشأن كيفية إعادة فتح المدارس بشكل آمن.

كورونا يجبر ترامب على إلغاء مؤتمر الحزب الجمهوري "الكبير"

أجبر تفشي فيروس كورونا المستجد، الرئيس ترامب، على إلغاء المؤتمر الوطني "الكبير" للحزب الجمهوري جنوبي الولايات المتّحدة.

وكان مقرّراً عقد المؤتمر في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا من 24 حتى 27 أغسطس المقبل، لتعيينه رسمياً مرشح الحزب لانتخابات الثالث من نوفمبر ، لكن الولاية سجّلت مؤخّراً طفرة في الإصابات الجديدة بكورونا. 

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إنّ "هذا ليس الوقت المناسب لعقد مؤتمر وطني كبير ومكتظّ بالناس".

 وأضاف أنّ "توقيت هذا الحدث ليس مناسباً، ليس مناسباً بالنظر إلى ما حدث مؤخّراً"، في إشارة إلى طفرة الإصابات في الولاية الجنوبية.