عرضت منذ قليل ثالث حلقات برنامج العواف عليكم وهو إحدى البرامج الإسبوعية الذي يعرض عبر موقع اليوتيوب ويتض

اليوم الجديد,يوتيوب,المرأة,برامج,العواف عليكم,دعاء فؤاد,الكرش والكلسون

السبت 16 يناير 2021 - 00:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أعزائي أصحاب الكرش والكلسون.. تفاصيل الحلقة الثالثة لبرنامج العواف عليكم

دعاء فؤاد من برنامج العواف عليكم
دعاء فؤاد من برنامج العواف عليكم

عرضت منذ قليل ثالث حلقات برنامج "العواف عليكم"، وهو إحدى البرامج الإسبوعية الذي يعرضها اليوم الجديد عبر قناته علي موقع "اليوتيوب"، ويتضمن بعض المواضيع الاجتماعية، بطريقة كوميدية ساخرة، وتقدمه الإعلامية دعاء فؤاد، وهو ضمن تجارب موقع "اليوم الجديد" والتي تضمن مجموعة برامج تطلق عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وحلقة اليوم من "العواف عليكم" تحمل عنوان "أعزائي الكرش والكلسون".

تفاصيل الحلقة الثالثة للعواف عليكم

وفي بداية الحلقة سخرت الإعلامية دعاء فؤاد من الرجال الذين دائمًا يحاولون السخرية من زوجاتهم، ومقارنتها بنساء أخريات، ومحاولتهم الدائمة للبحث عن  الكمال في زوجاتهم دون النظر إلى أنفسهم.

ووجهت دعاء فؤاد رسالة لهؤلاء الرجال قائلة: "يا عزيزي أبو كرش هو أنت زي ما بتشوف رجالة حلوة كدة في التليفزيون.. هو مفيش رجالة حلوة.. الرجالة دلوقتي بقوا بيهتموا جدًا بشكلهم.. ممكن مراتك تقولك أنت ليه قاعد لي بكرشك ده ما تروح الجيم".

وأكدت دعاء فؤاد أيضًا على رفضها التام لإهمال الزوجة لنفسها، مشيرة إلى أن كون المرأة ربة منزل هذا لا يمنعها تمامًا من الإهتمام بنفسها، والمحافظة على جمالها، ولكنها حرصت على الهجوم الرجال الذين يهاجمون المرأة التي تمنعها ظروف الحياة من الإهتمام بنفسها.

وقدمت أيضًا رسالة للسيدات قائلة: "أنتي يا ست خلي بالك من نفسك..  وبلاش ريحة الثوم وشغل أصل أنا واقفة في المطبخ ومش  لاحقة أخد بالي من نفسي وأصل العيال وأصل البيت.. زي ما أنتي عايزاه يبطل ينتقضك لازم تخليه يشوفك أحلى من أي ست يقابلها".

وأنهت دعاء فؤاد حديثها قائلة: "ربنا يسعدكم جميعًا ويحلي شكلكم في عيون بعض".

تفاصيل برنامج العواف عليكم

وبرنامج العواف عليكم يرأسه الكاتبة الساخرة ميادة عابدين، والذي صدر لها من قبل العديد من الكتب، من بينها يستاهلوا الدبح، وأخيرًا المفاجيع، وطلق مراتك، وتقدمه دعاء فؤاد، ويناقش بعض المشكلات الاجتماعية بطريقة ساخرة، ويذاع أسبوعيًا عبر جميع منصات اليوم الجديد.

وموقع اليوم الجديد هي تجربة صحفية شابة تسعى دائمًا إلى تقديم صحافة جديدة، ويسعى العاملين بها إلة تسهيل الحصول على المعرفة، والمعلومات، مع مراعاة المهنية والاحترام.