كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد انتهاء تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية.. المزيد

نتيجة,الامتحانات,طارق شوقي,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تعلن عن بشرى سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

كشفت وزارة التربية والتعليم، اليوم، عن موعد انتهاء تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية، والذي من المفترض أن يتم الانتهاء منه التصحيح يوم الإثنين المقبل، وسيتم تحديد الأوائل يوم الثلاثاء المقبل قبل إجازة عيد الاضحى المبارك، وقال الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن نسبة النجاح هذا العام أعلى من العام الماضي، مؤكدًا أن نسبة النجاح مطمئنة ومبشرة خلاف الأعوام السابقة، لافتًا إلى أن ظهور النتيجة سوف يكون بعد إجازة العيد بأيام قليلة.



اعتماد نتيجة العينة العشوائية

وصدق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة علم النفس بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019-2020 (الدور الأول).

ويأتي ذلك بعد الاجتماع الذي عقد عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع السادة موجهي عموم المادة ومشرفي التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير، وهو الأمر الذي يتبع عقب الانتهاء من كل امتحان لضمان الحفاظ على حقوق الطلاب، وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، من خلال الاستماع إلى وجهة نظر السادة الموجهين ووضع البدائل المتعلقة بإجابات بعض الأسئلة.

وخلال هذا الاجتماع، تم البدء أمس في تقدير العينة العشوائية، وجاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة علم النفس، البالغ عددها 11 ألفًا 102 طالب، وأسفرت عن نجاح 10542 طالبًا بنسبة نجاح 95%.

نسب نجاح الثانوية العامة

ولفت الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، حصول 3368 طالبًا بنسبة 31.95% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100%، وهى أكثر من النسبة المخصصة في المنحنى الاعتدالي لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضًلا عن حصول 669 طالبًا على الدرجات النهائية، كما حصل 2434 طالبًا بنسبة 23.09% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 1729 طالب وطالبة بنسبة 16.40% من إجمالي العينة العشوائية على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

كما طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جميع الطلاب من نتيجة الثانوية، قائلًا: أنه لا داع نهائيًا للقلق من نتيجة الثانوية العامة 2020، مؤكدًا أنها سوف تعلن رسميًا بعد عيد الأضحى المبارك.

وقال إن كل الشكاوى التي قدمها الطلاب حول الامتحانات تمت مراعاتها في التصحيح، متابعًا: "أي حاجة في مصلحة الطالب تأكدوا إننا هانعملها بما يضمن تكافؤ الفرص".

وأضاف وزير التعليم، أن التصحيح يتم داخل كنترولات الثانوية العامة هذا العام بدقة أكبر بكثير من السنوات الماضية، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة إن شاء الله سترضي كل الطلاب المجتهدين وتسعد أهاليهم.