أكدت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس أنه من المستبعد جدا حدوث عدوى فيروس كورونا من الأطعمة.. المزيد

مصر,المصريين,وفاة,إصابة,الصحة,كورونا,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 08:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة تحسم الجدل حول انتقال كورونا عبر المعلبات

وزيرة الصحة هالة زايد
وزيرة الصحة هالة زايد

أكدت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، أنه من المستبعد جدًا حدوث عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من الأطعمة أو عبوات المواد الغذائية لاعتباره مرض تنفسي وطريق الانتقال الأساسي يكون من خلال الاتصال المباشر أو غير المباشر مع قطرات الجهاز التنفسي الناتجة عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب.



ومن جانبه، قال حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن فيروس كورونا لم ينته، موضحًا أنه تم السيطرة على المرض ولم ننتصر عليه.

 

وتابع في مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن السيطرة على المرض عمل مجتمعي ويجب على المواطن الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف: "لم نصل إلى صفر إصابات من فيروس كورونا وعندما وصلنا في بداية  الجائحة إلى 600 إصابة كان هناك حالة ذعر بين المصريين".

ولفت إلى أن الـ 600 إصابة في اليوم ليست رقمًا صغيرًا، وأنه حتى الآن هناك تجارب سريرية ونتائج أولية فقط، ولم يتم الوصول إلى مرحلة إنتاج لقاح لفيروس كورونا.

أعداد إصابات فيروس كورونا

وسجلت وزارة الصحة والسكان، أول أمس الثلاثاء، عن خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 29473 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 676 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأضاف مستشار وزير الصحة والسكان، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أول أمس الثلاثاء، هو 89078 حالة من ضمنهم 29473 حالة تم شفاؤها، و4399 حالة وفاة.