أكد الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح أنه توجد نسبة من المتعافين من فيروس

مصر,وفاة,الصحة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله

السبت 31 أكتوبر 2020 - 00:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المصل واللقاح تعلن عن صدمة جديدة للمتعافين من كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أنه توجد  نسبة من المتعافين من  فيروس كورونا، يصابوا بما يعرف بمتلازمة ما بعد التعافي، حيث تستمر معهم أعراض تنفسية لفترة بعد التعافي تصل إلى شهرين، مشيرا خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC مصر2"، اليوم الخميس، إلى أن فيروس كورونا قد يحدث مضاعفات بعد شفاء المصاب وتكوينه أجسام مضادة، وذلك نتيجة حدوث مضاعفات بسيطة أثناء الإصابة تستمر أثارها فترة.



وأضاف أن التوقعات تشير إلى أن عند تعرض مصر لموجة ثانية قد تكون أقل ضعفا مثل فيروس سارس والذي ينتمي لنفس عائلة الفيروسات التاجية، متابعا أنه سيتحول وقتها إلى فيروس موسمي مزمن مثل الأنفلونزا.

أعداد إصابات كورونا بمصر

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن حالات الشفاء الذي بلغ عددهم 602 متعاف من فيروس كورونا وتم خروجهم من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم تنفيذا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 30075 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 667 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

 

وذكر أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وقال: إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 89745 حالة من ضمنهم 30075 حالة تم شفاؤها، و4440 حالة وفاة.

وتستمر وزارة الصحة والسكان في مواصلة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"