عندما نركب الطائرة يكون هدفنا بسيطا وهو: الوصول إلى وجهتنا بأمان ومتعة قدر الإمكان.. المزيد

السياحة,السفر,أخطاء ركوب الطائرة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها الدواء الجديد..

8 أشياء يجب تجنبها عند ركوب الطائرة

طائرة
طائرة

عندما نركب الطائرة، يكون هدفنا بسيطًا، وهو الوصول إلى وجهتنا بأمان ومتعة قدر الإمكان، ولكننا في بعض الأحيان نفعل بعض الأخطاء التي تجعل الرحلة سيئة والوقت الذي نقضيه في الطائرة صعبًا، ولكي لا يحدث هذا ستجد خلال السطور التالية بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنب فعلها.



لا تُجرب دواءً جديدًا لأول مرة قبل ركوب الطائرة

بعض الأدوية قد تُسبب لك آثار جانبية لن تكتشفها إلا بعد تناول الدواء، وهو بالطبع ما لن تحب أن تستكشفه في الطائرة، لا تتناول أبدًا دواءً خلال الرحلة لم تجرِبه بالفعل في المنزل من قبل.

لا تُهمل سماع تعليمات السلامة

قد يكون الاستماع لتعليمات السلامة شيئًا مملًا، خاصةً إذا كنت قد سمعتها من قبل عدّة مرات، وأنت تعرف بالفعل كيفية ربط حزام الأمان، ولكن على الرغم من أنها مملة كما يبدو، إلا أن هذه المعلومات يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما، وعلى الأقل، خذ بضع ثوانٍ لمعرفة مكان أقرب مخرج للطوارئ وكم عدد الصفوف البعيدة عن مقعدك.

لا تمزح بشأن القنابل

لن يضحك أحد على دعابتك حول البنادق أو الأسلحة أو أي شيء آخر يمكن اعتباره تهديدًا؛ لا سيما مضيفات الطيران، اللاتي لديهن القدرة على إزالتك من الرحلة إذا اعتقدوا أن هناك حتى أدنى من فرصة أنك قد تُشكّل خطرًا أمنيًا.

لا تتكئ بمقعدك خلال الوجبات

واحدة من أكبر الخلافات في عالم السفر هي ما إذا كان من المقبول اتكاء مقعدك بغض النظر عن رأيك في هذا الأمر، يمكننا أن نتفق جميعًا على أنه بمجرد أن تبدأ عربات الطعام والشراب في التدحرج بالممرات، فمن اللياقة التأكد من أن مقعدك في وضع مستقيم حتى يتمكن الشخص الذي يجلس خلفك من التعامل المُريح الكامل مع صينية طعامه.

لا تأكل الأطعمة ذات الروائح النفاذّة

لا تستعد لرحلتك بتناول شطيرة التونة أو طبق من حلقات البصل، ولن يقتصر الأمر على الرائحة الكريهة خلال تناولك لها، بل سيجعلك أيضًا تُعاني من رائحة الفم الكريهة لبقية الرحلة.

لا تُسيء استخدام زر الاتصال بالمضيفات

تتمثل الأولوية الأولى للمضيفات في الحفاظ على سلامتك، وليس تلبية كل رغباتك، لذا عليك تقدير مدى أهمية الأمر الذي ترغب فيه قبل أن تُقرر الضغط على زر الاتصال.

 

 

إذا كنت تشعر بالمرض، أو تشعر بالعطش في رحلة ليلية خلال إطفاء الأضواء والاستيقاظ من شأنه أن يوقظ زملائك خلال النوم، فلا تتردد في الضغط على الزر، وإذا كان المضيفات يُقدّمن العشاء بالفعل، وقررت أنك بحاجة إلى مشروب الآن، فقم بتناول عشائك وتحلى بالصبر.

لا تضع حقائبك في حاوية علوية حيث لا تجلس

واحدة من أكثر الأشياء التي تُسبب إزعاجًا أن يضع أحدهم حقائبه في حاوية علوية لا يجلس أسفلها، وهذا لا يترك مساحة كافية للأشخاص الجالسين بالفعل أسفل هذه الحاوية لتخزين مُتعلقاتهم، وهو يؤدي أيضًا إلى عركلة حركة سير الركاب عندما يحين وقت النزول، وامنح الجميع معروفًا واستخدم مساحة التخزين العلوية الخاصة بك.

لا تضع حقيبة علوية إذا كان يمكن أن تضعها تحت مقعدك

يُمكنك ألا تضع كل مُتعلقاتك بدءًا من حقيبتك المتدحرجة وحقيبة ظهرك وصولًا إلى معطفك وكتابك في الحاوية العلوية، اترك مساحة لأشياء الآخرين عن طريق وضع أغراضك الشخصية تحت المقعد أمامك، وضغط معطفك في المساحات الفارغة المُتبقية بعد أن يقوم أي شخص آخر بوضع حقائبه الكبيرة.

المصادر:

SMARTERTRAVEL