أسبوع سعيد عاشه نجوم كرة القدم المصرية المحترفين في الدوريات الأوروبية بعد تحقيق نتائج إيجابية.. المزيد

للفريق,ليفربول,محمد صلاح,الدوري,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,المصري,أرسنال,الهبوط,الدوري اليوناني,المباراة,تشيلسي

السبت 19 سبتمبر 2020 - 01:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد فوز صلاح بالدوري..

المحترفون المصريون يتربعون على عرش أوروبا في أسبوع

محمد صلاح
محمد صلاح

أسبوع سعيد عاشه نجوم كرة القدم المصرية المحترفين في الدوريات الأوروبية بعد تحقيق نتائج إيجابية والتتويج بالبطولات مع فرقهم بشكل رسمي وعلى رأسهم الدولي المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول والذي تسلم بالأمس الأربعاء كأس الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برفقة زملائه في الفريق.



محمد صلاح

تسلم فريق ليفربول رسميًا كأس بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد نهاية المباراة التي خاضها الفريق أمام نظيره تشيلسي والتي انتهت بفوز الريدز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن مباريات الجولة الـ 37 للبريميرليج وقبل الأخيرة من المسابقة، حيث تعد المباراة الأخيرة للفريق على ملعبه آنفيلد.

وقبل نهاية البريميرليج في موسمه الحالي، وصل ليفربول إلى النقطة 96، بعد خوض 37 مباراة وحقق الفوز في 31 مباراة وخسر في 3 وتعادل في لقاء وحيد وسجل لاعبوه حتى الآن 82 هدفًا وسكنت شباكه 32 هدفًا.

محمد صلاح كان شارك بدورًا كبيرًا في تتويج الريدز باللقب الأول للفريق منذ 30 عامًا، حيث شارك في 33 مباراة بالبريميرليج وتمكن من تسجيل 19 هدفًا، وقدم 10 تمريرات حاسمة.

صلاح يعد هداف الريدز في البريميرليج في الموسم الحالي، ويواصل المنافسة على لقب هداف المسابقة حيث يأتي في المركز الثالث بالجدول، خلف كل من جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي برصيد 23 هدفًا، ثم داني إنجز هداف ساوثهامتون برصيد 21 هدفًا، وأوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 20 هدفًا.

محمود حسن تريزيجيه

قاد تريزيجيه فريقه أستون فيلا لتحقيق فوزًا هامًا على حساب آرسنال، في مباراة الفريق في الجولة الـ 37 للبريميرليج، وسجل هدف الفوز لفريقه في المباراة التي انتهت بفوز الفيلا بهدف دون رد، وشهدت المباراة البدء بزميله أحمد المحمدي أساسيًا في المباراة.

الهدف الذي سجله تريزيجيه في شباك آرسنال، يعد من أهم أهداف فريقه في الموسم، حيث كان الفريق يصارع الهبوط وبتسجيله الهدف ابعد الفريق عن مراكز الهبوط الأخيرة.

ووصل الفيلا للنقطة 34، يحتل بها المركز السابع عشر في جدول الترتيب، بفارق الأهداف عن واتفورد صاحب المركز الـ 18، ويأتي بورنموث في المركز الـ 19 برصيد 31 نقطة، بينما يتزيل نوريتش سيتي الترتيب برصيد 21 نقطة، وهبط رسميًا إلى الشامبيون شيب.

وشارك تريزيجيه مع فريقه في الموسم الحالي للبريميرليج في 33 مباراة وسجل ست أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

 

أحمد حسن كوكا

توج أحمد حسن كوكا المحترف ضمن صفوف أولمبياكوس اليوناني بالدوري اليوناني، وذلك كأول مصري يتوج بالبطولة في تاريخ الدوري اليوناني.

وشارك كوكا هذا الموسم مع فريقه فيي 25 مباراة في إجمالي البطولات وسجل 9 أهداف، وصنع هدفين.

أحمد حجازي

قاد أحمد حجازي مدافع فريقه وست بروميتش ألبيون للعودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد عامين في دوري الدرجة الأولى، وشارك حجازي مع فريقه في 16 مباراة وسجل هدفًا، وخسر ست مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وفاز في سبع مباريات.