أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم الخميس بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة 23 يوليو عام 1952 أن ما ي

السيسي,مصر,دعم,الجيش,ثورة يوليو

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 17:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي للمصريين: كونوا على قلب رجل واحد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته، اليوم الخميس، بمناسبة الذكرى الـ 68 لثورة 23 يوليو عام 1952، أن ما يدور حولنا أمور بالغة الخطورة تتطلب أن يكون المصريون جميعا على قلب رجل واحد.



وأضاف الرئيس، أن هناك أياما تبقي عالقة بالأذهان، حيث أن تاريخ مصر زاخر بالأحداث، مؤكداً أن يوم 23 يوليو من أهم أيامنا، وأشار إلى أن احتفالنا مناسبة نستمد منها العزم والإصرار والإرادة لتحقيق مستقبل مشرق للجيل الحالي والأجيال القادمة.

وتحتفل الدولة المصرية، اليوم الخميس، بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث نجح ضباط الجيش وسط تأييد شعبى واسع في استرداد الدولة المصرية، وأذيع البيان الأول للثورة، الذي يحمل في مضمونه المبررات الرئيسية للقيام بالثورة، ومن اليوم الأول للثورة حظيت بتأييد شعبي كبير.

السيسي يطلق مبادرة لتشجيع المنتج المحلي

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن تشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك، الأحد المقبل، وذلك بمشاركة عدد من شركات الترويج الاستهلاكي، بالإضافة إلى البنوك المشاركة في المبادرة، كما أن الحكومة ستقوم بضخ 12.25 مليار جنيه في المبادرة، وذلك ضمن خطتها لمحاربة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

صرف 1000 جنيه على بطاقات التموين

ولفت وزير المالية، خلال اجتماع مجلس الوزراء، إلى أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك، وذلك بمبلغ لا يقل عن 125 مليار جنيه، وستقوم الخزانة العامة بإتاحة دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة، وبقيمة إجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه.

يأتي ذلك للمساهمة في توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة بما يسهم في ارتفاع الرضا العام ورفع مستوى معيشة المواطن، وتشجيع المنتج المحلي، وتحفيز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى إسهام المبادرة بتشجيع المصانع على زيادة الانتاج وتشغيل خطوط الغنتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، فضلا عن زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية، وكذا تعميق الشمول المالي.