شدد الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة من التواجد في الأماكن المزدحمة والمغلقة وعدم الالتزام بال

مصر,وفاة,الصحة,وزارة الصحة,فيروس كورونا,كمامات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 03:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المصل واللقاح: فرص انتقال العدوى بكورونا بالأماكن المغلقة 75%

فيروس كورونا
فيروس كورونا

شدد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح، من التواجد في الأماكن المزدحمة والمغلقة وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من احتمالية انتقال عدوى الفيروس في الأماكن المغلقة عبر الهواء، حيث أن فرص انتقال العدوى في الأماكن المغلقة تصل إلى 75%، مشددا على استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة مثل المكاتب، والمولات التجارية، والمصالح الحكومية.



وأكد رئيس قسم الحساسية والمناعة، خلال لقاء خاص عبر "سكايب" ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا مازال موجودا، ولم يختف بعد، وأن تهوية الأماكن ووجود تيار هواء جديد في المكان حتى لا يمكث الهواء فترة طويلة، لافتا إلى أن مسافة التباعد الاجتماعي يجب أن تزيد عن 2 متر في الأماكن المغلقة.

شفاء 602 متعاف من فيروس كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 602 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 30075 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 667 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.   وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 89745 حالة من ضمنهم 30075 حالة تم شفاؤها، و4440 حالة وفاة.

خدمات وزارة الصحة والسكان

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.