كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي اليوم الأربعاء أن محاور سرت والجفرة تم تحصينها.. المزيد

ليبيا,الجيش الليبي,تركيا,البرلمان,المصري,أحمد المسماري,اخبار عاجله

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 06:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المسماري: تحصين محاور سرت والجفرة ومستعدون للمواجهة

اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري

كشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث بِاسم الجيش الليبي، اليوم الأربعاء، أن محاور سرت والجفرة تم تحصينها بقوة خلال الفترة الماضية، مضيفًا أنه تم تكوير ورفع كفاءة جميع أسلحة الجيش من دفاع جوي وطيران وقوات برية وبحرية، قائلًا: “احترمنا المبادرة المصرية الهادفة إلى وقف إطلاق النار في ليبيا، ولكن الحل العسكري جاهز بقوة لكل الميليشيات التي لا تحترم المبادرات والاتفاقات”.



وتابع أن الجيش الوطني الليبي جاهز وقادر على تحرير الوطن من الغزاة والمجموعات الإرهابية والميليشيات المسلحة.

وأكد المسماري، أن الجيش الليبي يؤمن بالحل السياسي للأزمة، وذلك من أجل مصلحة الشعب الليبي، وفي نفس الوقت عليه الاستعداد لأي مواجهة عسكرية داخل أراضيه.

المسماري يوجه رسالة للشعب الليبي 

ووجّه المسماري رسالة إلى الليبيين، بأن الجيش يعد العدة لتحرير الوطن من الإرهابيين والتدخلات الأجنبية في البلاد، وذلك عن طريق تحسين منظومات الدفاع والقوات الجوية ودعم كافة الأسلحة الليبية بالجيش.

وقال اللواء أحمد المسماري، المتحدث بِاسم الجيش الليبي: "نبشر الليبيين أن الجيش يستعد لتحرير الأراضي الليبية من الإرهابيين".

 

الجيش الليبي: نحتاج لدعم كبير على كافة المستويات

ومن جانبه، أوضح العميد خالد المحجوب، أحد قيادات الجيش الوطني الليبي، أن هناك اعتقادًا تم استنتاجه من خلال المتابعة المستمرة، وأن التصريحات التي يتم إطلاقها تختلف عما يحدث في أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الجيش الوطني الليبي على استعداد لمواجهة أي هجوم قد يحدث من قبل الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق والمدعومة من تركيا.

الشعب الليبي يثق في البرلمان المصري 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج القاهرة الآن، المذاع على قناة الحدث الإخبارية، أن الشعب الليبي كان يثق أن البرلمان المصري سيخرج بهذا القرار.

وأضاف المحجوب، أن تركيا مستمرة في إرسال الإمدادات العسكرية من خلال رحلات جوية لقاعدة الوطية العسكرية، ومن الغريب أن تسمع تصريحات لوزير دفاع لدولة مثل تركيا يقول فيها إن تركيا ستظل للأبد في ليبيا، مشيرًا إلى أن تركيا بدأت في التقليل من حدة تصريحاتها بعد المواقف الحاسمة التي اتخذتها مصر في الآونة الأخيرة.