أوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا حتى نصل إلى صفر من الإصابات بفيروس.. المزيد

مصر,الأدوية,وفاة,إصابة,الصحة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 28 نوفمبر 2020 - 01:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة تكشف موعد تسجيل صفر إصابات بكورونا في مصر

وزارة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
وزارة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد

أوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة بعد ظهوره في الصين منتصف ديسمبر الماضي، اليوم الأربعاء، أنه حتى نصل إلى صفر من الإصابات بفيروس كورونا المستجد يجب علينا الالتزام بالإجراءات الاحترازية.



وخلال مداخلة هاتفية في برنامج أحلام مواطن، المذاع على قناة المحور، أكد حسني أن معدل انخفاض الإصابات يدل على زيادة الوعي المجتمعي.

وأضاف: “نأمل بأن يكون هناك التزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا خلال فترة عيد الأضحى، متابعًا أن كافة الأدوية المتوفرة في البروتوكول المصري لعلاج فيروس كورونا يتم تصنيعها في مصر.

أعداد إصابات كورونا في مصر

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 549 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 29473 حالة حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 676 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فعند زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعتبر مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتابع منحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 89078 حالة من ضمنهم 29473 حالة تم شفاؤها، و 4399 حالة وفاة. وفي وقت سابق أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال آخر 24 ساعة.

وأشارت وزيرة الصحة، في بيان أمس الثلاثاء، إلى أنه لأول مرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد وتسجيل أول إصابة في مصر فبراير الماضي، تسجل محافظتا جنوب سيناء والبحر الأحمر صفر حالات جديدة. وتواصل وزارة الصحة والسكان حالة من الترصد والتقصي لأعداد إصابات فيروس كورونا المستجد حرصًا منها على الإعلان عن أعداد المصابين يوميا.