صدق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة

نتيجة,طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,الثانوية العامة,التربية والتعليم,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 16:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم تعلن عن بشرى سارة بشأن امتحان مادة الجيولوجيا للثانوية

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

صدق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم بامتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 (الدور الأول)، ويأتي ذلك بعد الاجتماع الذي عقد مع موجهي عموم المادة ومشرفي التقدير على مستوى قطاع القاهرة، لمتابعة مستوى الامتحان وتوضيح أي نقاط قد تكون في مصلحة الطلاب، وفى ضوء هذا الاجتماع تم البدء أمس فى تقدير العينة العشوائية وقد جاءت نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة، والذي يبلغ عددها 11 ألفا و835 ورقة، نتج عنها نجاح 11184 طالبا/طالبة بنسبة نجاح 94.5%.



نسب نجاح طلاب الثانوية بمادة الجيولوجيا

ولفت الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية، إلى أن 5684 طالبا/طالبة (بنسبة 50.82% من إجمالي العينة العشوائية ) جاءت نسبة نجاحهم من 90% إلى أقل من 100%، بالإضافة إلى حصول 916 طالبا/طالبة على الدرجات النهائية، كما حصل 2047 طالبا/طالبة (بنسبة 18.30% من إجمالي العينة العشوائية ) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 1127 طالبا/طالبة (بنسبة 10.08% من إجمالي العينة العشوائية ) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وفي وقت سابق أوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم وضع عقوبات مشددة على الغشاشين في الامتحانات، وأعدادهم كثيرة، مؤكدا أنه لن يتكرر هذا المشهد مع تطبيق الامتحانات الإلكترونية.

وأكد الوزير أن أي شيء يكون في مصلحة الطالب ستتخذه الوزارة على الفور، متابعا أن يتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد عيد الأضحى، وسوف تكون مرضية.

ووجه كلامه لأولياء الأمور قائلا: أرجوكم لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد وكونوا على ثقة في أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام الدراسي إلى بر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على إعلان كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للطلاب وأولياء الأمور لطمأنتهم وعلمهم بكل ما هو جديد.