هناك بعض الملاحظات على شقق وزارة الإسكان الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي مثلما له مميزات كثيرة جدا.. المزيد

وزارة الإسكان,شقق الإسكان,عيوب شقق الإسكان الاجتماعي

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 14:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 نصائح يجب اتباعها عند استلام شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

توجد بعض الملاحظات على الشقق التابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي، فمثلما تحتوي على العديد من المميزات توجد أيضًا بعض العيوب، ورغم قلتها إلا أنه من الضروري أن يكون المواطن على علم بها، وكذلك التعرف على الطرق التي يجب أن يسلكها في في حالة وجود هذه العيوب حتى يتم إصلاحها واستلام الوحدة على أكمل وجه.



وتواصل اليوم الجديد مع المهندس صلاح حسن نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، والذي لفت انتباه الحاجزين في مشروع الإسكان الاجتماعي بخصوص هذا الأمر، قائلًا إن أي حاجز بمشروع الإسكان الاجتماعي في أي مدينة أو محافظة في مصر عليه التأكد جيدًا من سلامة الشقة الخاصة به عند التسليم، ولو وجد أي عيب في التشطيبات أو المرافق أو أي عيب يمتنع عن تسلمه الوحدة يبلغ المسؤولين وسوف يتم إصلاح تلك العيوب حتى يتسلمها كاملة.

وتابع حسن لليوم الجديد، أنهم كمسؤولين في وزارة الإسكان، ننصح المواطنين بالانتباه جيدًا لهذا الأمر وهو حقهم الطبيعي، موضحًا أن عدد الشكاوي من المواطنين بشأن وجود عيوب في تشطيات شقق الإسكان الاجتماعي، وهي نادرة الحدوث منذ بداية المشروع وحتى الآن، ولكن يجب على الحاجزين التأكد جيدًا من سلامة الوحدة في كافة مرافقها عند التسليم.

وتقدم اليوم الجديد، 5 نصائح للمواطنين عند استلامهم لشقق الإسكان الاجتماعي أو أي شقة في المشروعات المختلفة التي تقوم بها الوزارة.

نصائح يجب اتباعها عند استلام شقق الإسكان الاجتماعي 

1 – عليك التأكد من أن جميع حنفيات المياه والدش تعمل داخل الشقة ولا يوجد بها أي عيب.

2- عليك التأكد من عدم نقص أي شبابيك وأبواب الشقة في كل الغرف، والتأكد من سلامتها وعدم وجود أي عيب بها.

3- عليك التأكد من جودة التشطيبات من دهان وغيره وعدم وجود أي خدش في الحوائط.

4- عليك التأكد من وجود عداد الكهرباء وسلامة جميع مفاتيح الكهرباء وعدم نقص أي مفتاح في الشقة.

5- في حالة وجود أي عيب أو نقص في مرافق شقتك توجه مباشرة للمسؤولين في جهاز المدينة، وأخبرهم بتلك العيوب وسيتم إصلاحها على الفور.