نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار جولة إرشادية لعدد من الشباب المكفوفين في

الأطفال,مصر,الاتصالات,التنمية,وزيرة السياحة,السياحة,قصر البارون

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"السياحة والآثار" تنظم جولة للشباب المكفوفين في قصر البارون

الجولة
الجولة

نظمت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، جولة إرشادية لعدد من الشباب المكفوفين في قصر البارون بمصر الجديدة، وذلك بالتعاون مع جمعية عين مصر.



وقالت الدكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة، إن تلك الجولة الأولى من نوعها في قصر البارون، وقد تضمنت زيارة قاعات القصر ومنطقة البانوراما، كما تم تدريب الشباب على إمكانية القيام بجولة ذاتية من خلال استخدام تطبيقات الموبايل التي تحول بطاقات الشرح المكتوبة إلى صوت مسموع.

وانتهت الجولة بتنفيذ ورشة عمل للتصوير الفوتوغرافي كان تدرب عليها الشباب من قبل؛ حيث تمكنهم تلك الورشة من التقاط الصور الفوتوغرافية من خلال التدريب على نموذج مجسم من الكاميرا والتدريب على الأبعاد، والإحساس بالضوء؛ مما يؤهله لالتقاط عدد من الصور التي يتم طباعتها فيما بعد بارزة ليتمكن من الإحساس بما قام بتصويره.

وأضافت كمال أن الإدارة خصصت أيضا جولة للأطفال من سن 6 سنوات وحتى 9 سنوات، حيث اصطحب أعضاء الإدارة الأطفال في جولة داخل القصر يصاحبها شرحا لتاريخ بنائه وبناء حي مصر الجديدة.

وتابعت: "كما تم توزيع الكتيب الخاص بالأطفال، والذي أصدرته الإدارة سابقا، واختتمت الجولة بتنظيم ورشة عمل للأطفال تمكنهم من تعلم صناعة مجسم فيل صغير من الصلصال يشبه الأفيال بواجهة القصر باستخدام قالب صنعته الإدارة".

• مصر تبحث مع الأردن التعاون السياحي

وأجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اتصالا هاتفيا مع مجد شويكة وزيرة السياحة والآثار الأردنية؛ حيث بحثا تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، وذلك في ضوء حرص العناني على التواصل مع نظرائه من وزراء السياحة في الدول العربية والأجنبية المصدرة للسياحة إلى مصر.

وخلال الاتصال، استعرض الوزيران الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تتبعها البلدان منذ استئناف الحركة السياحية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع، كما تم مناقشة الوضع الراهن الذي يمر به العالم وتداعيات ازمة فيروس كورونا على كل القطاعات، وخاصة القطاع السياحي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في مجال السياحة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد العناني على أن مصر ترحب بالسائحين الأردنيين في بلدهم الثاني مصر.

كما أشارت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، على عمق العلاقات بين مصر والأردن، حيث إنها علاقات تضرب بجذورها في التاريخ منذ القدم، مؤكدة على أهمية التنسيق والتعاوني في المجال السياحي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الوزيران على التنسيق بين فرق العمل على المستوى الفني بين ممثلي البلدين خلال الفترة المقبلة للتعاون في مجال السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية مع العديد من وزراء السياحة خلال الفترة الماضية بحث خلالها التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الخارجية الوافدة اليها ومن بينهم وزراء سياحة أفارقة وعرب ومن ألمانيا، وإسبانيا، واليونان، وألبانيا، وقبرص، وبيلاروسيا.