اشتعلت النيران اليوم الأربعاء بطائرة مدنية من طراز بوينج777 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في مطار.. المزيد

تويتر,الصين,اثيوبيا,اشتعال طائرة إثيبوبية مدنية,hed

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| اشتعال النيران بطائرة إثيوبية مدنية في الصين

احتراق طائرة إثيوبية مدنية
احتراق طائرة إثيوبية مدنية

اشتعلت النيران، اليوم الأربعاء، بطائرة مدنية من طراز "بوينج 777" تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في مطار شنجهاي بودونج الدولي فى الصين، ويظهر مقطع فيديو نشرته صفحة "أفياشن فور أفياتورز" على تويتر اشتعال النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وفق ما ذكرته الصفحة.



ويظهر مقطع فيديو نشرته صفحة "أفياشن فور أفياتورز" على تويتر اشتعال النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وفق ما ذكرته الصفحة.

اشتعال النيران فى الطائرة

وفي حلقة جديدة من مواصلة الاستفزاز بشأن سد النهضة خرج وزير الخارجية الإثيوبي جيدو أندارجاشيو، اليوم الأربعاء، بتصريحات جديدة محتفلًا بإتمام بلاده المرحلة الأولى من ملء سد النهضة، قائلًا: "تهانينا.. سابقا كان النيل يتدفق، والآن أصبح في بحيرة، منها ستحصل إثيوبيا على تنميتها المنشودة".

وأضاف وزير الخارجية في تغريدة باللغة الأمهرية، عبر حسابه بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" : "في الحقيقة.. النيل لنا".. وقال في تغريدة تصعيدية: “بات لدينا بحيرة، ولن تتدفق مياهها نحو نهر النيل”.

أثار الحريق

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، أمس الثلاثاء، انتهاء المرحلة الأولى من عملية ملء سد النهضة بسبب موسم هطول الأمطار، بالتزامن مع عقد قمة أفريقية مُصغرة بين مصر وإثيوبيا والسودان بهدف التوصل إلى اتفاق يتعلق بالملء الأولي والتشغيل السنوي للسد.

وحسب البيان الصادر عن مكتب آبي أحمد، فإن الاجتماع الذي عقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات اختتم مع توصل جميع الأطراف إلى تفاهم مشترك رئيسي يمهد الطريق للاتفاق الشامل.

اتفقت الدول الثلاث على مزيد من المناقشات الفنية بشأن التعبئة لمواصلة العملية التي يقودها الاتحاد الأفريقي والمضي قدما في اتفاق شامل.

فيما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للرئيس عبد الفتاح السيسي، على التزام الولايات المتحدة بتسهيل التوصل لاتفاق منصف وعادل بشأن سد النهضة.

وأوضح  المتحدث باسم البيض الأبيض، في تغريدتين على "تويتر"، أول أمس الإثنين، إن "الرئيس ترامب أكد لنظيره المصري على التزام الولايات المتحدة بتسهيل التوصل لاتفاق منصف وعادل بشأن سد النهضة".