تحدث الكابتنأحمد حسام ميدو لاعب المنتخب الوطني السابق والمدير الفني الأسبق لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك

الأهلي,الدوري,طلائع الجيش,سموحة,إنستجرام,الزمالك,المصري,الدوري الممتاز,عمرو جمال,الاتحاد المصري,الإنتاج الحربي,إصابة,المنتخب الوطني,شرم الشيخ,المباراة,الاتحاد المصري لكرة القدم,ميدو

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إلغاء الوديات ومندوب من الإتحاد.. روشتة ميدو لاتحاد الكرة لمواجهة كورونا

تحدث الكابتن أحمد حسام ميدو، لاعب المنتخب الوطني السابق والمدير الفني الأسبق لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن وجود إصابات بسبب فيروس كورونا المستجد بين لاعبي الدوري الممتاز في الفترة الأخيرة وقدم عدد من المقترحات للجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن الحد من الإصابات خاصة بعدما أعلن رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد أمس الثلاثاء إصابة 18 لاعبًا في صفوف الإنتاج الحربي بفيروس كورونا المستجد.



وأوضح ميدو عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أنه يجب أن يتم إتخاذ قرار من اللجنة الخماسية بإلغاء كافة المباريات الودية في الفترة القادمة والاكتفاء بالتقسيمات فقط من خلال التدريبات.

وأضاف ميدو: "يجب ألا يعسكرأي من الفرق مع فرق أخرى في نفس الفندق، وأن يكون هناك مندوب من اللجنه الطبية لاتحاد الكرة مع كل فريق ليتأكد من تنفيذ كل فريق للاجراءات الاحترازية".

 

 

وأشار ميدو أنه يجب على اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم أن ترسل كتيب به كافة الإجراءات الاحترازية التي يجب إتباعها وإرسال مندوب تكون وظيفته التأكد من تنفيذ الأندية لهذه الإجراءات، مختتمًا: "من هذه الإجراءات ألا يتجمع أكثر من لاعبين في غرفة واحدة في وقت واحد وأن يتم تقسيم الفريق إلى ثلاث مجموعات وقت الوجبة".

 

 

 

وكان محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن أمس الثلاثاء ظهور 18 حالة جديدة تأكدت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، داخل صفوف نادي الإنتاج الحربي بعد انتهاء معسكر الفريق في مدينة شرم الشيخ.

وتحدث سطان، في مداخلة عبر برنامج جمهور التالتة والذي يعرض على قناة أون تايم سبورتس2، وقال: "بعد عودة فريق الإنتاج الحربي من معسكر شرم الشيخ وتم إجراء التحاليل والمسحات الطبية الخاصة بالفيروس ظهرت 18 حالة جديدة، وسيكون هناك إعادة للتحاليل من أجل التأكيد على سلامة اللاعبين".

وأوضح رئيس اللجنة الطبية أن تم التواصل مع مسئولي الفريق من أجل معرفة تفاصيل الإصابات سواء بين لاعبي الفريق أو في الجهزة الفنية أو الإدارية.

وكان نادي سموحة قد أعلن ظهور حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا بين لاعبي الفريق، وألمح البوركيني محمد كوفي لاعب الفريق إلى إصابته بعدما أجرى المسحة الخامسة الخاصة بالفيروس وكتب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي إنستجرام "قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون".

وكشف عمرو جمال لاعب الأهلي المعار إلى صفوف طلائع الجيش عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكتب عبر حسابه على انستجرام: "الحمد لله حتى يبلغ منتهاه إيجابي كورونا، نسألكم الدعاء". وبعد إصابة عمرو جمال أعلن نادي الزمالك رسميًا إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم الأربعاء مع طلائع الجيش، نظرًا لاحتمالية مخالطة عمرو جمال لزملائه في الفريق وحرصًا على سلامة اللاعبين في الفريقين.

وأكد نادي المصري البورسعيدي أمس الأربعاء، على إصابة أحد مسؤولي المهمات بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي بفيروس كورونا، بعد ظهور نتائج المسحة الطبية الخامسة والتي تم إجراؤها استعدادًا لاستئناف المسابقات الرياضية.