نعى نقيب المحامين رجائي عطية رئيس اتحاد المحامين العرب أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا أمس الثلاثاء خ

القوات المسلحة,الإرهاب,سيناء,بئر العبد,رجائي عطية

السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عطية ينعي شهداء حادث بئر العبد

رجائي عطية نقيب المحامين
رجائي عطية نقيب المحامين

نعى نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، أبطال القوات المسلحة، الذين استشهدوا أمس الثلاثاء، خلال استهداف مجموعة إرهابية لنقطة ارتكاز رابعة في بئر العبد بسيناء، أمس الثلاثاء، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع وإصابة 6 من قواتنا المسلحة.



وأصدر عطية بيانا منذ قليل، استهله بقول الله نعالى في كتابه العزيز عن كرامة الشهداء عند الله أنهم أحياء عند ربهم يرزقون، قائلًا: "أنعي ببالغ الحزن والأسى وصادق المواساة استشهاد بطلين من أبطال القوات المسلحة المصرية، إضافة إلى إصابة أربعة آخرين أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني المقدس، وصد الهجوم الغادر الذي شنه عدد من العناصر التكفيرية الإرهابية على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد في محافظة شمال سيناء".

وأضاف:" تمكن أبطالنا من أفراد الكمين بمعاونة القوات الجوية من مطاردة تلك العناصر الإرهابية إلى داخل إحدى المزارع وبعض المنازل غير المأهولة والقضاء عليهم، وفقا لما أعلن عنه المتحدث العسكري للقوات المسلحة المظفرة".

وتابع:" أحيي كافة الجهود المتواصلة التي تقوم بها القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب، وتأمين كافة الاتجاهات الإستراتيجية للوطن، وكذلك جهود كافة أجهزة الدولة لتجفيف منابع الإرهاب واقتلاعه من جذوره، توفيراً للأمن والأمان لمصر والمصريين، وحماية مقدرات الوطن، وخطط التنمية التي تنفذها الدولة يوما بعد يوم".

وأعرب نقيب المحامين العام عن تقديره بكل العرفان والتكريم كافة التضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة الأبطال في معركة الوطن ضد الإرهاب، متابعًا: “نؤكد أن كافة أفراد الشعب المصري يضعون تلك التضحيات نصب أعينهم ولن ينسوها أبد الدهر، وهي استكمال لتاريخ ناصع ومشرف للقوات المسلحة المصرية التي دائما وأبدا هي درع الوطن وسيفه البتار منذ آبد الدهر ضد كل من تسول له نفسه تهديد أمن مصر وشعبها". 

واختتم رئيس اتحاد المحامين العرب بيانه قائلا:" بارك الله في أبطال قواتنا المسلحة وجعل النصر حليفهم دائما، وتحيا مصر".

يذكر أن هجوما إرهابيا تم تنفيذه مساء امس الثلاثا، على نقطة ارتكاز رابعة ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وأن أبطال الكمين تصدوا للهجوم بكامل قوتهم، واستطاعوا إحباط محاولة تفجير الكمين وتصفية افراده، وكبدوا الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، بينما سقط شهيدين اثنين من أبناء الكمين، بالإضافة إلى إصابة ٤ من زملائهم.