أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اتصالا هاتفيا مع مجد شويكة وزيرة السياحة والآثار الأردنية حيث

السيسي,مصر,القاهرة,فرنسا,الاتصالات,الأرجنتين,السعودية,المكسيك,حفل,وزيرة السياحة,السياحة,أوكرانيا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"العناني": نرحب بالسائحين الأردنيين في بلدهم الثاني مصر

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اتصالا هاتفيا مع مجد شويكة وزيرة السياحة والآثار الأردنية؛ حيث بحثا تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، وذلك في ضوء حرص العناني على التواصل مع نظرائه من وزراء السياحة في الدول العربية والأجنبية المصدرة للسياحة إلى مصر.



وخلال الاتصال، استعرض الوزيران الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تتبعها البلدان منذ استئناف الحركة السياحية لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع، كما تم مناقشة الوضع الراهن الذي يمر به العالم وتداعيات ازمة فيروس كورونا على كل القطاعات، وخاصة القطاع السياحي، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في مجال السياحة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد العناني على أن مصر ترحب بالسائحين الأردنيين في بلدهم الثاني مصر.

كما أشارت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، على عمق العلاقات بين مصر والأردن، حيث إنها علاقات تضرب بجذورها في التاريخ منذ القدم، مؤكدة على أهمية التنسيق والتعاوني في المجال السياحي بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الوزيران على التنسيق بين فرق العمل على المستوى الفني بين ممثلي البلدين خلال الفترة المقبلة للتعاون في مجال السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني أجرى العديد من الاتصالات الهاتفية مع العديد من وزراء السياحة خلال الفترة الماضية بحث خلالها التدابير الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة الخارجية الوافدة اليها ومن بينهم وزراء سياحة أفارقة وعرب ومن ألمانيا، وإسبانيا، واليونان، وألبانيا، وقبرص، وبيلاروسيا.

41 سفيرا يشيدون بجمال قصر البارون إمبان

وكان 41 سفيرًا في القاهرة من جميع أنحاء العالم، أشادوا بجمال وروعة قصر البارون إمبان في مصر الجديدة، وذلك بعد ترميمه وفقا لضوابط السلامة الصحية المطبقة به. جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه، مساء أمس الثلاثاء، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، للسفراء في حديقة قصر البارون؛ لتعريفهم بتاريخ القصر الجميل بعد افتتاحه وإطلاعهم على اشتراطات السلامة الصحية المطبقة في مصر.

وقام السفراء بجولة داخل القصر، تفقدوا خلالها أعمال الترميم والمعرض المقام داخل حجراته واستمعوا إلى شرح تفصيلي من الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، للوحات والخرائط والصور التي تحكي تاريخ هذا القصر العريق وحي هيليوبوليس ومصر الجديدة.

واستمتع السفراء بالأجواء الخلابة للقصر والعشاء في الحديقة على أنغام الموسيقى، وأشادوا عقب هذه الأمسية من خلال صفحاتهم وصفحات سفاراتهم على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بهذه الفاعلية وباستئناف مصر للحركة السياحية الخارجية وفقا لضوابط جادة.

ومن بين سفراء الدول الذين حضروا هذه الأمسية، سفراء دول (المملكة العربية السعودية - إنجلترا - فرنسا - ألمانيا - إيطاليا - اليابان - إسبانيا - سويسرا - البحرين - بيلاروسيا - اليونان - السويد - النمسا - بلجيكا - صربيا - جورجيا - أيرلندا - أستراليا - الأرجنتين - تشيلي - فنلندا - المكسيك - سلوفينيا - أوكرانيا - مالطا - الكاميرون - كوبا - نيوزيلاندا - كازاخستان - كوريا الجنوبية - أرمينيا - بلغاريا - كولومبيا - ليتوانيا - سلوفاكيا).

وتأتي هذه الزيارة بعد مرور حوالي 3 أسابيع من قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بافتتاح القصر في نهاية شهر يونيو الماضي، ويشهد القصر منذ افتتاحه إقبالا غير مسبوق من قِبل المواطنين؛ مما أدي إلى مد مواعيد انتهاء الزيارة لتكون حتى الساعة 6 مساء بدلا من 4 عصرا، وذلك لحين إشعار آخر.