أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الأربعاء..المزيد

رمضان,القاهرة,أسوان,المصريين,دمياط,قنا,أسيوط,التنمية,الفيوم,بنى سويف,الإسكان,وزارة الإسكان,شقق,عاصم الجزار

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 00:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجزار: طرح 632 قطعة أرض بالإسكان "الأكثر تميزا"

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

أعلن  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، عن طرح  632 قطعة أرض سكنية، للحجز بالإسكان "الأكثر تميزا" بمساحات تبدأ من 294 م2 : 2300 م2، بـ10 مدن جديدة (القاهرة الجديدة - دمياط الجديدة - العبور - بدر - أسوان الجديدة - العاشر من رمضان - طيبة الجديدة - برج العرب الجديدة - 15 مايو - سوهاج الجديدة).



وقال الجزار، في بيان له، اليوم الأربعاء، إن الهيئة ستطرح أيضًا 1719 قطعة أرض سكنية بالإسكان "المميز"، بمساحات تبدأ من 192 م2 : 1200 م2، بـ14 مدينة جديدة (بدر - العاشر من رمضان - برج العرب الجديدة - أكتوبر الجديدة - السادات - بنى سويف الجديدة - سوهاج الجديدة - غرب قنا - غرب أسيوط - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة - أسيوط الجديدة - أخميم الجديدة - أسوان الجديدة)..

وأشار الوزير إلى أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (online)، مؤكدًا  أن مقدم الحجز   لقطع الأراضي السكنية الأكثر تميزا، 350 ألف جنيه، ولقطع الأراضي المميزة، 50 ألف جنيه للقطعة بمدينة أخميم الجديدة فقط، و100 ألف جنيه بباقي المدن.

وأضاف أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل 28/7/2020.

وأكد عاصم الجزار أن خطة الهيئة تشمل توفير عدد كبير من قطع الأراضى السكنية المخلتفة، لتلبية رغبة المصريين فى التملك، وتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات، عبر البناء على هذه الأراضى من خلال المواطنين والمستثمرين، وتحقيق التنمية المطلوبة، وزيادة الرقعة العمرانية، إضافة إلى محاربة المتاجرة بالأراضى والسمسرة.

الإسكان: مهلة شهرين لسداد مقدمات الأراضي السكنية   

وفي سياق آخر أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في اجتماعه،  الأحد الماضي، من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، أنه تم الموافقة على مذكرة بشأن الطلبات المقدمة لاستكمال سداد مقدمات الحجز لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بنظام القرعة العلنية أو بأسبقية الحجز بنظام (online) بالمدن الجديدة.

ونصت الموافقة على منح مهلة لمدة شهرين من تاريخ الإعلان لاستكمال سداد مقدمات الحجز لقطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم طرحها بنظام القرعة العلنية أو بأسبقية الحجز بنظام (online) اعتبارًا من عام 2014 (ما عدا أراضي الإسكان الاجتماعي)، وذلك بالأسعار المعمول بها حاليًا والتي سيتم تحديدها من اللجنة المختصة بالتسعير.