ظهرت الإعلامية نجوى إبراهيم مساء أمس مع الإعلامي وائل الابراشي في برنامج التاسعة المذاع على الفضائية المصر

المرأة,وفاة,حادث,سمير صبري,وائل الابراشي,برنامج التاسعة,نجوى ابراهيم,نجوى إبراهيم

السبت 19 سبتمبر 2020 - 23:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نجوى إبراهيم.. رحلة من الإعلام لتجسيد المرأة القوية

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم

ظهرت الإعلامية نجوى إبراهيم، مساء أمس مع الإعلامي وائل الابراشي في برنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية المصرية، للاشتراك في الاحتفال بالعيد الـ60 لماسبيرو، لتشهد الحلقة الكثير من الذكريات الإعلامية التي كان سمير صبري ونجوى إبراهيم جزءًا منها على مدار العديد من السنوات.



ومع ظهور نجوى إبراهيم في حلقة أمس من برنامج"التاسعة"، أعيد إلى الأذهان البرامج التي قامت بتقديمها منها "غرام صاحب السمو" و"صباح الخير" والتي اشتهرت من خلاله باسم ماما نجوى، وكان يشاركها فيه بقلظ في الحلقات، والذي يعد من أشهر البرامج التليفزيونية.

ومع تفوق نجوى إبراهيم في مجال التقديم الإعلامي كان لها أيضًا عدد من الأدوار المميزة التي قدمتها خلال مشوارها في المجال الفني الذي قامت من خلاله بتقديم أعمال فنية وصلت إلى 18 عملًا فنيًا، والتي تميزت بأن تناصر بها المرأة.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز الأدوار التي قدمتها نجوى إبراهيم وناصرت بها المرأة.

نجوى إبراهيم.. الأرض

كانت أول الأفلام التي قدمتها نجوى إبراهيم، هو فيلم "الأرض"، مع المخرج يوسف شاهين، والتي قدمت من خلاله دور وصيفة الفتاة التي تعسى إلى الحصول على حقوق أهل قريتها ذات الرأي الواضح، والمدافعة عن الحقوق، والتي تساعد والدها في أن يكون عونًا لباقي الفلاحين.

وشارك معها في هذا العمل محمود المليجي وعزت العلايلي و حمدي أحمد وتوفيق الدقن ومن تأليف حسن فؤاد وعبد الرحمن الشرقاوي.

نجوى فؤاد .. انتقام امرأة

قدمت نجوى فؤاد من خلال دورها في فيلم "العذاب فوق شفاة تبتسم"، المرأة التي تتعرض للخيانة من زوجها، للتخلى بعدها عما بها من ضعف وتقرر أن تنتقم منه عن طريق أن تصبح امرأة عاملة مدافعة عن حقوقها التي سلبها منها.

وشارك نجوى فؤاد في هذا الفيلم محمود ياسين وصفية العمري و ميمي جمال ومن تأليف إحسان عبد القدوس وإخراج حسن الإمام.

الدكتورة والمدمن

شاركت نجوى إبراهيم بدور الطبيبة التي تعالج المريض المدمن الذي تحول إلى هذه الحالة بعد وفاة زوجته وطفلته في حادث سيلرة هو المتسبب به، قدمت من خلال هذا العمل نموذج آخر للمرأة القوية، التي تساعد مريضها بقوة وتقع في حبه وتساعده في التخلص من الحالة التي وصل إليها.

شارك نجوى إبراهيم في هذا العمل كل من أحمد زكي وعادل آدهم ومشيرة إسماعيل ومن تأليف وإخراج يوسف فرانسيس.