تنتظر جماهير ليفربول مباراة الفريق أمام نظيره تشيلسي والتي ستنطلق في تمام التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء

ليفربول,محمد صلاح,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,المباراة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليفربول ضد تشيلسي.. تعكير الاحتفالية وتكرار هزيمة الكأس

مباراة ليفربول وتشيلسي
مباراة ليفربول وتشيلسي

تنتظر جماهير ليفربولمباراة الفريق أمام نظيره تشيلسي، والتي ستنطلق في تمام التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ 37 وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة وأن بعد انتهاء المباراة سيشهد ملعب آنفيلد مراسم تسليم كأس البريميرليج إلى لاعبي ليفربول.



تحدث الألماني يورجن كلوب، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد بالأمس الثلاثاء، موضحًا أنه ينتظر لحظة تسلم الكأس وستكون أفضل لحظات حياته وسيحاول أن يكون في أفضل المعنويات خاصة من أجل شباب الفريق الذين بذلوا الجهد طوال مباريات الموسم من أجل تلك اللحظة.

وكشف كلوب أنه سيحضر شيئين لمباراة اليوم أمام تشيلسي وأن المباراة لن تكون سهلة وأنه لن يأتي إلى ملعب المباراة من أجل الاحتفال بتسلم الكأس ولكنه سيخوض مباراة قوية أمام البلوز وهو الفريق الذي سيقدم أداءًا قويًا خاصة بعد تأهله إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى الجانب الأخر، فإن فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي قد أكد أن فريقه لايزال بعيدًا عن مستوى فريق ليفربول من حيث ثبات الأداء، وأن الطريق مازال أمامه طويلًا من أجل القدرة على منافسة فرق مثل ليفربول ومانشستر سيتي.

ويدخل فريق ليفربول المتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز المباراة مغردًا على جدول ترتيب البريميرليج برصيد 93 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني فريق مانشستر سيتي، في حين يأتي منافس ليفربول الليلة فريق تشيلسي في المركز الثالث في الجدول برصيد 63 نقطة.

ليفربول vs   تشيلسي

خاض فريقا ليفربول وتشيلسي من قبل إجمالي 120 مباراة وتمكن فريق ليفربول من الفوز في 53 مباراة وفاز فريق تشيلسي في 39 مباراة وتعادل الفريقان في 28 مباراة، وسجل لاعبو ليفربول 177 هدفًا في حين استقبلت شباكهم 154 هدفًا.

وخلال بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، التقا الفريقان في إجمالي 55 مباراة وفاز ليفربول في 21 مباراة وفاز تشيلسي في 20 مباراة، وانتهت 14 مباراة بالتعادل وسجل لاعبو الليفر 66 هدفًا، واستقبلت شباكهم نفس عدد الأهداف.

ويعد إيان راش أسطورة فريق ليفربول هداف لقاءات الفريقان برصيد 10 أهداف، ويأتي خلفه ديديه دورجبا نجم فريق تشيلسي برصيد تسعة أهداف.

ليفربول سيسعى في لقاء الليلة من أجل رد الهزيمة الأخيرة التي تعرض لها من فريق تشيلسي بهدفين دون رد في أخر مباراة جمعت الفريقان والتي أخرجته من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وواصل الفريق مسيرته في البطولة حتى وصل للمباراة النهائية وضرب موعدًا مع فريق آرسنال.

وكان لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بفوز ليفربول بصعوبة بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفا الريدز كل من أرنولد من تمريرة حاسمة من محمد صلاح، والهدف الثاني عن طريق روبرتو فيرمينيو، أمام هدف البلوز جاء عن طريق أنجولو كونتي.

محمد صلاح سيسعى لتعزيز سجله التهديفي في الموسم الحالي في البريميرليج، فضلًا عن تعزيز سجله الخاص أمام تشيلسي، حيث واجه البلوز من قبل في إجمالي 12 مباراة فقط وفاز في خمسة، وتعادل في اثنين وخسر في خمسة، وسجل صلاح في شباك البلوز خمسة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، كان من بين الخمسة أهداف هدفين بقميص ليفربول وثلاثة أهداف بقميص بازل السويسري.

وعلى صعيد المنافسة على لقب هداف البريميرليج فإن محمد صلاح تأخر في المركز الرابع في الجدول الذي يتصدره جيمي فاردي مهاجم فريق ليستر سيتي، برصيد 32 هدفًا، ويأتي داني إنجز مهاجم فريق ساوثهامتون في المركز الثاني برصيد 21، ثم يأتي إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال في المركز الثالث برصيد 20 هدفًا، ثم محمد صلاح رابعًا برصيد 19 هدفًا، ويتساوى معه رحيم سترلينج هداف مانشستر سيتي بنفس عدد الأهداف.

وعلى صعيد الخطوط الفنية فإن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول واجه تشيلسي من قبل في 12 مباراة وفاز في 5 مباريات وخسر في 3 وتعادل في 4 مباريات، في حين واجه فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي نظيره ليفربول في ثلاث مباريات وفاز في لقاء وحيد وخسر في مباراتين.

وتواجه المديران الفنيان من قبل وجه لوجه في ثلاث مناسبات فقط انتهت اثنتين لصالح كلوب وفاز لامبارد في واحدة.

وتحتفل جماهير ليفربول بعد نهاية لقاء تشيلسي بكأس البريميرليج حيث أعلنت رابطة البريميرليج أن فريق ليفربول سيتسلم الكأس بعد لقاء الليلة على ملعب آنفيلد وسيتم عرضها على الهواء مجانًا في إنجلترا، وستقام منصة للاعبين وستحاط بلافتات خاصة بمشجعي الريدز وسيتواجد على المنصة السير كيني دالجليش وهو أحد أساطير الفريق والمتوجد بأخر دوري للريدز في عام 1990 منذ ثلاثين عامًا.