يقدم موقع اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي..المزيد

اليوم الجديد,القوات المسلحة,الإرهاب,السعودية,المصري,الانتاج الحربي,الإنتاج الحربي,القضاء,إصابة,سيناء,شرم الشيخ,التعليم

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"أخبار فاتتك وأنت نايم".. نشرة اليوم الجديد 22/7/2020

يقدم موقع "اليوم الجديد"، للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الثلاثاء الموافق 22/7/2020، فبين نجاح القوات المسلحة في إحباط محاولة هجوم للتكفيريين على منطقة أمنية ببئر العبد، وإصابة 18 شخصًا بفيروس كورونا، وتصريح وزير التعليم بأن العملية التعليمية سيتغير جذريًا بعد أزمة كورونا، ورفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة. وتصريحات هامة من دونالد ترامب بشأن كورونا، نسرك لكم التفاصيل.



القوات المسلحة : القضاء على 18 تكفيرياً بشمال سيناء  

وفي الشأن المحلي أعلنت القوات المسلحة المصرية، أمس الأربعاء، عن نجاحها  في إحباط محاولة هجوم للعناصر التكفيرية على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد باستخدام (4) عربة وعدد من العناصر التكفيرية، وذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تقوم بها القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب بشمال سيناء، وتأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة..لمزيد من التفاصيل.

وزير التعليم العالي : الجامعات ستصبح ذكية خلال عامين  

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن شكل العملية التعليمية سيتغير جذريًا بعد أزمة كورونا، وسيتم استغلال ما حدث إيجابيا، حيث تم اعتماد نماذج التعليم الهجين، وتم الاتفاق على تعديل اللوائح الداخية بالكليات والمعاهد، بحيث يمكن لطلاب الكليات النظرية الذهاب للجامعة يومين فى الأسبوع وباقي الأيام يكون التعليم أون لاين..لمزيد من التفاصيل.

السعودية: رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة  

وعلى الصعيد الدولي باشر مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، مساء أمس الثلاثاء، أعمال رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة استعداداً لموسم الحج، حيث تعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كل عام وحسب الخطة المعتمدة لموسم الحج برفع ثوب الكعبة المشرفة بمقدار ثلاثة أمتار تقريباً، وتغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرض مترين تقريباً من الجهات الأربع، بفريق عمل من المختصين والفنيين بالمجمع يصل عددهم إلى 50 شخصًا.. لمزيد من التفاصيل.

ترامب: أجري اختبار كورونا كل يومين أو ثلاثة أيام  

وعلى نفس الصعيد تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب بواقعية شديدة عن أزمة كورونا التي تضرب بلاده في أول مؤتمر صحفي يعقده بشأن الفيروس منذ أبريل الماضي، حيث جاءت تصريحات ترامب بعد ساعات من إعلان البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الرئيس سيعلن "أخبارا سارة" بشأن الوباء.. لمزيد من التفاصيل.

إصابة 18 لاعبًا في الإنتاج الحربي بفيروس كورونا

وفي الشأن الرياضي قال محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، ظهور 18 حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في صفوف نادي الانتاج الحربي بعد انتهاء معسكر شرم الشيخ الأخير، وأضاف: "معسكر الانتاج الحربي قبل السفر لشرم الشيخ تأكدوا أن نتائج كل المسحات الطبية سلبية".. لمزيد من التفاصيل.