كشف الإسكتلندي أندرو روبرتسون الظهير الأيسر لنادي ليفربول الإنجليزي عن فريق أحلامه.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,ساديو ماني,فان دايك,أليسون بيكر

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليس هناك أفضل من فان دايك

متجاهلًا صلاح.. روبرتسون يضع تشكيل فريق الخمسة

محمد صلاح وروبرتسون
محمد صلاح وروبرتسون

كشف الإسكتلندي أندرو روبرتسون، الظهير الأيسر لنادي ليفربولالإنجليزي، اليوم الثلاثاء، عن فريق أحلامه المكون من خمسة لاعبين، مشيرًا إلى أن لدى الريدز الكثير من اللاعبين المميزين في كل مركز تقريبًا، لهذا من المتوقع أن يعاني روبرتسون خلال اختيار النجوم الخمسة خصوصًا أنه تربطه علاقة قوية بجميع لاعبي ليفربول.



فريق الخمسة

واختار روبرتسون خلال حديثه لبرنامج The Lockdown Tactics، زميله البرازيلي أليسون بيكر في حراسة المرمى، إذ يراه الأفضل في العالم وليس له منافس حاليًا، وفقًا لرأيه.

أما في خط الدفاع، فلم يتردد في اختيار الهولندي فيرجيل فان دايك، قائلاً: "هو الأفضل عندما تلعب بـ11 لاعبًا، فما بالك بـ5 لاعبين، ليس هناك أفضل منه في السنوات الأخيرة".

وأوضح أنه سيلعب بالطريقة الألمانية، والتي تعتمد على الانطلاق من الخلف، لهذا وضع روبيرتو فيرمينو، معتبرًا إياه أحد أفضل اللاعبين الذين لعب معهم على الصعيد الفني.

كما وضع جوردان هيندرسون، قائد ليفربول في التشكيلة، إذ يراه من اللاعبين الذين يقدّمون مستويات قوية في المباريات على الدوام، رغم أنه لا يحظى بحضور إعلامي.

فيما اختار في خط الهجوم السنغالي ساديو ماني، والذي يمتاز بالسرعة والقدرة على تسجيل الأهداف بغزارة، مفضلاً إياه على النجم المصري محمد صلاح.

إزعاج صلاح

وأكد مازحًا أنه وضع ماني متعمدًا في التشكيلة بدلاً من صلاح لإزعاج النجم المصري، وهذا هو الشيء المثالي بالنسبة له.

ولكنه شدد على أن ماني واحد من أفضل اللاعبين في العالم شأنه شأن صلاح، وتربطه علاقة مميزة بهما داخل وخارج الملعب.

ورغم اختيار روبرتسون لماني في تشكيلته الخماسية، فإن صلاح حقق أرقامًا أفضل من زميله السنغالي هذا الموسم في جميع المسابقات التي خاضها برفقة الفريق الإنجليزي.

صلاح لعب حتى الآن 46 مباراة، سجل فيها 23 هدفًا، وقدّم 12 تمريرة حاسمة، أما ماني فلعب 45 مباراة، سجل فيها 21 هدفًا، وصنع 12 هدفًا آخر.

ولكن المثير في أرقام الثنائي أنهما يسجلان هدفًا كل 172 دقيقة، ما يدل على تقارب المستوى العام بينهما.