عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا أون لاين.. المزيد

نتيجة,طارق شوقي,وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 11:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد انتهاء الامتحانات..

وزير التعليم يعلن موعد نتيجة الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم طارق شوقي
وزير التربية والتعليم طارق شوقي

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا "أون لاين" من خلال شبكة الإنترنت، وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2020، وقال وزير التربية والتعليم، إن هذا العام تم اللجوء لتقديم حلول مبتكرة ومختلفة عن المألوف فضلًا عن تقديم نماذج جديدة للتقييم، وذلك بسبب كورونا، مضيفًا: “جربنا نظام التقييم عن طريق المشروعات، والامتحانات في المنزل، والامتحانات الإلكترونية، قائلًا: “ولكن الثانوية العامة كان لازم نعملها بالشكل التقليدي احترامًا للقانون”.



وأضاف: “نحن سعداء بإتمام امتحانات الثانوية العامة دون خسائر تذكر، رغم أننا تعرضنا لقدر هائل من التشكيك في نجاحها أو الاعتراض، ما استنزف وقت كبير من الوزارة التي كانت تبحث عن الحلول”. 

وأوضح شوقي، أن الوزارة، نجحت في إطلاق منصات إلكترونية كثيرة مثل منصة ادمودو و منصة البث المباشر من  مارس حتى يومنا هذا.

وقال وزير التعليم، إنه كان هناك محاولات كبيرة لإفشالها، والمطالبة بإلغائها، ومع ذلك مرت بنجاح، والمصححين حاليا يسابقون الزمن لإعلان نتيجة الثانوية العامة ولاطمئنان الطلاب.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم تطبيق عقوبات مشددة على الغشاشين في الامتحانات، مشيرًا إلى أن هذا المشهد لن يتكرر مع تطبيق الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح الوزير، أن أي شيء يكون في مصلحة الطالب لن تتردد الوزارة في اتخاذه، متابعًا أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد عيد الأضحى، وسوف تكون مرضية.

وقال لأولياء الأمور: “أرجوكم لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد وكونوا على ثقة في أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام الدراسي إلى بر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم”.

مناقشة إجراءات تصحيح مواد الثانوية العامة

وفي وقت سابق، عقدت وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع موجهي عموم ومشرفي التقدير لمادة علم النفس والاجتماع على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات التصحيح الخاصة بالعينة العشوائية لامتحان مادة علم النفس والاجتماع للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

ورحب الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، في بداية الاجتماع بالحضور، موضحًا أن الهدف من الاجتماع هو مناقشة نموذج الامتحان وتوحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، مضيفًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وأنهى اليوم طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، اليوم الثلاثاء، باختبار الجبر والهندسة الفراغية.