كشفت هواوي اليوم عن نتائج تقريرها السنوي للاستدامة الذي يتضمن تفاصيل إسهاماتها في مجالات دعم أمن واستقرار

الاتصالات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 16:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتمادا على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..

هواوي تكشف نتائج تقريرها السنوي للتنمية المستدامة

هواوي ـ توضيحية
هواوي ـ توضيحية

كشفت هواوي تكنولوجي اليوم عن نتائج تقريرها السنوي للاستدامة، والذي يتضمن تفاصيل إسهاماتها في مجالات دعم أمن واستقرار الشبكات والحد من الانبعاثات ومواكبة التغيرات المناخية ومراحل تنفيذ برنامج مبادرتها العالمية "التقنية للجميع" (TECH4ALL)، والتي تستهدف دعم مسارات نشر التقنيات الرقمية وأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة.



نتائج تقرير هواوي السنوي للتنمية المستدامة

ويعتبر دعم استقرار الشبكات الذي تقوم به هواوي في إطار الوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية من أهم أعمالها في مجال الاستدامة.

وتسعى هواوي خلال حالات الطوارئ مثل الزلازل والأعاصير والتسونامي وفي المناطق غير المستقرة للعمل على ضمان استمرار عمل الشبكات.

ويواصل موظفوها العمل الجاد للحفاظ على خدمات شبكات الاتصالات ودعم تشغيلها بشكل سلس دون أي انقطاع في الخدمة.

وأكدت هوواوي عملها خلال عام على مواصلة توفير خدمات الشبكات خلال أكثر من 200 من الأحداث الكبرى والكوارث الطبيعية.

هواوي تكشف عن أهدافها للحد من انبعاثات الكربون وتعزيز الاقتصاد

كما أعلنت هواوي من خلال تقريرها السنوي، عن أهدافها على المدى الطويل والمتوسط للحد من انبعاثات الكربون وتعزيز الاقتصاد الدائري والاعتماد على الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى ما حققته في هذا الإطار على مدار العام

ويظهر تقرير هواوي تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة وصلت إلى 22%، حيث استهلكت هواوي في 2019 ما يصل إلى 1.25 مليار كيلو واط ساعي من الطاقة النظيفة، أي ما يعادل الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يصل إلى 570 ألف طن.

فعلى سبيل المثال، تم إعادة استخدام ما يصل إلى 86% من المنتجات المرتجعة، مما قلص نسبة التخلص من النفايات الإلكترونية لتصل إلى 1.24% فقط

حلول هواوي الكهروضئية

وواصلت هواوي الاعتماد على المزيد من مصادر الطاقة المتجددة، حيث بلغت الطاقة الإنتاجية للمصانع الكهروضوئية التي تم بناؤها على الأراضي التي تمتلكها الشركة إلى 19.35 ميغاواط، مولدةً ما يصل إلى 13.57 مليون كيلو واط ساعة من الطاقة الكهربائية.

كما تنشر هواوي حلولها الكهروضوئية الذكية على نطاق واسع مثل المحطة الكهروضوئية في مقاطعة خوخوي في الأرجنتين والتي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 300 ميغا واط.

وتولد المحطة الكهروضوئية الكهرباء بطاقة تصل إلى 660 مليون كيلو واط ساعي سنوياً أي ما يكفي لتزويد 160.000 منزل بالطاقة الكهربائية.

دور تقنية المعلومات والاتصالات في أهداف التنمية المستدامة

وأوضحت هواوي، في التقرير، أن تقنية المعلومات والاتصالات ستؤدي دوراً مهماً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ووجهت دعوتها إلى جميع الأطراف الفاعلة ضمن القطاع للتعاون على تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على البيئة وتحقيق الرفاهية للناس.

وقال ليانغ هوا، رئيس مجلس إدارة هواوي: "واجهنا على مدار الأعوام الماضية العديد من التحديات التي لم يسبق أن شهدنا لها مثيلاً من قبل".

وأضاف: “بذلنا الكثير من الجهود لمعالجة الثغرات في أعمالنا في ظل الظروف الصعبة بما يضمن استمرار الأعمال وتوفير المنتجات والخدمات لعملائنا في الوقت المناسب، كما ساهمنا في طرح شبكات تصل قيمتها إلى مئات مليارات الدولارات في أكثر من 170 بلداً”.

وتابع: “لا يعتبر ضمان تشغيل عمليات الشبكات بشكل مستقر وتزويد الناس بأفضل التقنيات المتاحة جزءاً من أهدافنا فحسب، وإنما تأتي هذه الأمور في صميم مسؤوليتنا الاجتماعية".

التزامات هواوي بتعزيز التحول الرقمي الشامل

وتلتزم هواوي بتعزيز التحول الرقمي الشامل ونشر التقنيات الرقمية لتصبح في متناول الجميع. وفي عام 2019، أطلقت هواوي حل RuralStar Lite الذي يقلل من تكاليف بناء مواقع الاتصالات بشكل كبير ويوفر الاتصال لأكثر من 40 مليون شخص في المناطق النائية، كما يوفر الحل خدمات الاتصالات إلى مختلف المناطق مهما كان نوعها مثل السهول والمناطق الجبلية والصحارى والجزر.

جانب من جهود هواوي لدعم التنمية المستدامة خلال العام السابق

وتعاونت هواوي مع شركائها على إنشاء الصف الدراسي الرقمي المتنقل DigiTruck الذي وفر التدريب على المهارات الرقمية إلى 800 مواطن كيني تقريباً ممن يقطنون في المناطق النائية.

وفي سبتمبر 2019، وقّعت هواوي مذكرة تفاهم مع مكتب اليونيسكو الإقليمي في شرق أفريقيا، حيث سيتعاون الطرفان على توفير نظام الصف الرقمي DigiTruck إلى المزيد من البلدان وإتاحة المهارات الرقمية لجميع سكان أفريقيا.