كشف تقرير صحفي تونسي عن تحفظ اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على توصية لجنة المسابقات بالكاف بعودة

مصر,أفريقيا,نصف النهائي,الكاف,المصري,لجنة المسابقات,اخبار دوري ابطال افريقيا

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اللجنة الطبية بالكاف تتحفظ على خوض الأدوار المتبقية بالنظام القديم

كشف تقرير صحفي تونسي عن تحفظ اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على توصية لجنة المسابقات بالكاف بعودة مباريات دوري أبطال إفريقيا بنظام الذهاب والعودة، وفي تقرير صحفي نشرته صحيفة الصباح التونسية اليوم الثلاثاء، أوضحت أن اللجنة الطبية اعتبرت أن تطبيق الشروط الوقائية والاحترازية في حال خوض الأدوار المتبقية من بطولة دوري أبطال افريقيا بنظام الذهاب والعودة هو أمر مستحيل في ظل مساعي الاتحاد الإفريقي لحماية الفرق من فيروس كورونا المستجد.



وأضاف التقرير أن الفارق الزمني بين مباراتي الذهاب والعودة في الدور نصف النهائي من البطولة هو أسبوع واحد فقط، ولا يمكن عمل حجر صحي للقادمين من الخارج، بالإضافة إلى أن انتقال الفرق الأربعة المشاركة في المباريات المتبقية في البطولة بين مصر والمغرب سوف يعرض اللاعبين لخطر الاختلاط في المطارات والحافلات في طريق الوصول إلى ملاعب التدريب.

الكاف يتراجع ويخوض الأدوار المتبقية من دوري الأبطال بالنظام القديم

وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن لجنة الأندية بالكاف قد حددت مصير مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تقديم الكاميرون اعتذارًا رسميًا عن استضافة الدورة المجمعة والتي سيلتقي فيها الأهلي المصري بالوداد البيضاوي المغربي ويلتقي الزمالك المصري بنظيره الرجاء المغربي.

وأشار التقرير أن الكاف قد تراجع عن إقامة مباريات الأدوار المتبقية من البطولة من مباراة واحدة واستقر على خوضها بالنظام القديم وهو خوض الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والعودة، والتخلي عن لعب المباريات في الأدوار النهائي على ملعب محايد، كما كان مقررًا أن يتم اقامة مباريات نصف النهائي بعد تفشي فيروس كورونا في أفريقيا من مباراة واحدة لصعوبة التنقل بين البلدان الأفريقية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت مصر قد تقدمت رسميًا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشأن إستضافة الدورة المجمعة من دوري أبطال أفريقيا، واعترض عليها رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، مما جعل الكاف يرفض الطلب المصري بعدم خوض المباريات المتبقية في مصر.

ومن المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة اتفاق لجنة الأندية بالكاف على قرار بشأن إقامة المباريات المتبقية من البطولة وسيتم تحويله إلى لجنة الطوارئ بالكاف ثم يتم الإعلان عن القرار النهائي خلال الفترة المقبلة.