كشف تقرير صحفي غاني اليوم الثلاثاء عن اقتراب نادي وادي دجلة من التعاقد مع المهاجم الأسطوري.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 23:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال الانتقالات الصيفية المقبلة..

تقارير: أسمواه جيان يقترب من الدوري المصري

أسمواه جيان
أسمواه جيان

كشف تقرير صحفي غاني، اليوم الثلاثاء عن اقتراب نادي وادي دجلة من التعاقد مع المهاجم الأسطوري الغاني أسامواه جيان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبحسب التقرير الذي نشره موقع غانا سكور نت، فإن مصادر مقربة من اللاعب أكدت أن المفاوضات بين نادي وادي دجلة والممثلين عن أسمواه جيان متقدمة جدًا واقترب اللاعب من الانضمام إلى صفوف الفريق واللعب في الدوري الممتاز المصري في الفترة المقبلة.



وأوضح التقرير، أن جيان، بدون أي نادي في الفترة الحالية، وذلك بعد نهاية عقده مع فريق نورث إيست يونايتد الهندي في شهر يناير الماضي، وأن مسؤولي وادي دجلة يسعون لضم الهداف الأسطوري للمنتخب الغاني ليكون أبرز تعاقدات النادي في موسم 2020/2021.

جيان يسجل 4 أهداف خلال 8 مباريات 

وكان أسمواه جيان قد خاض مع فريقه الهندي في الدوري 8 مباريات، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع تمريرة واحدة حاسمة، ويعد جيان هداف منتخب غانا برصيد 51 هدفًا، خلال 109 مباريات دولية.

ولعب الهداف التاريخي للمنتخب الغاني، ضمن صفوف قيصري سبور التركي بداية من 2017 حتى 2019، قبل أن يرحل لفريق نورث إيست يونايتد الهندي.

ولعب جيان مع فرق أودينيزي الإيطالي من 2004 حتى 2008، ثم لعب مع فريق ستاد رين الفرنسي في الفترة من 2008 إلى 2010، ثم انتقل إلى سندرلاند الإنجليزي في الفترة بين 2010 إلى 2012، ثم خرج إلى فريق العين الإماراتي في الفترة بين 2011 إلى 2012، ثم انضم إلى صفوف شانجهاي الصيني من 2012 إلى 2015.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي وادي دجلة قد انتظم في معسكر بالعين السخنة بدءًا من اليوم الثلاثاء في إطار استعدادات الفريق من أجل استئناف مسابقة الدوري الممتاز، والمقرر لها في السادس من شهر أغسطس المقبل، ومن المنتظر أن يخوض الفريق مباراة ودية مع نظيره الزمالك في 26 يوليو المقبل.

وأكد ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة، في وقت سابق، قبل الإعلان عن عودة الدوري الممتاز رفضة لعودة المسابقة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي يعرض حياة اللاعبين والمدربين لخطر الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد.

ونشر تدوينة تساءل فيها أنه لو تعرض أحد اللاعبين للإصابة من سيتحمل المسؤولية الجنائية، حال وفاة أحد عناصر كرة القدم.