تسلم 18 فندقا في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى شهادة السلامة الصحية.. المزيد

الأطفال,مصر,القاهرة,الداخلية,الإسكندرية,السياحة,فنادق,سيناء,البحر الأحمر

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 19:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفقا للشروط العالمية..

18 فندقا يتسلمون شهادة السلامة الصحية

السياحة
السياحة

تسلم 18 فندقًا في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها الوزارة وفقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



وأشار عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن لجان الفحص المشتركة أقرت باستيفاء 4 فنادق في محافظة البحر الأحمر، وهم بريكا باي، ودايفرز لودج، شرم الناقة، وشدوان جاردن، و12 فندقًا بمحافظة جنوب سيناء، وهي لاجونا، وأكاسيا، ونيو نسيمه، ولارين هوتيل، وكونتيننتال بلازا بيتش، ونعمة هايتس، وصنافير، وكتراكت ليالينا، وكتراكت ريزورت، والمركاتو، وانمو، وسانت كاترين، بالإضافة إلى فندقين بالقاهرة الكبرى هما نوفوتيل 6 أكتوبر، وأطلس الأوبرا.

وأضاف أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 590 فندقًا في 21 محافظة على مستوى الجمهورية، وتستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعًا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على الشهادة.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

 متحف المجوهرات الملكية يستقبل زائري تنشيط السياحة

واستقبل متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية، عددًا من الزائرين من مختلف الفئات العمرية، في جولة نظمتها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في إطار مبادرتها "إسكندرية في عيوننا".

ويأتي ذلك في ضوء الجولات السياحية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار في عدد من المحافظات لتنشيط السياحة الداخلية وزيادة الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين وتعريفهم بالحضارة المصرية والتراث والفنون التي تزخر بها مصر.

واستمتع الجمهور خلال الزيارة بالعرض المتحفي للقطع الأثرية وما يحتويه من قطع نادرة وفريدة، كما قاموا بالتقاط عدد من الصور التذكارية، وأعربوا عن إعجابهم بالمتحف وعمارته.

وقامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم جولة لمقبرة كوم الشقافة وعمود السواري في الإسكندرية.

ومن جانبها، أشارت إيمان محمود رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه الزيارة تنظمها الهيئة ضمن الجولات التى من المقرر أن تستمر على مدار شهري يوليو وأغسطس بالتعاون مع نادي الروتاري بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، وسوف تتضمن زيارة مجموعة من المناطق الأثرية منها منطقة كوم الشقافة.

وفى سياق متصل، قامت أيضا الهيئة بالتعاون مع مؤسسة "أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة" بتنظيم جولة سياحية للأطفال من ذوى القدرات الخاصة لزيارة قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، وبدأت الزيارة بقيام الأثريين بالقصر بتعريف الأطفال بتاريخ ومحتويات القصر.

وخلال الفعالية، شكرت الدكتورة سهير عبد القادر رئيس مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة، وزارة السياحة والآثار على إتاحة الفرصة للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة لزيارة قصر البارون كمعلم هام من معالم القاهرة الحديثة، كما قامت بتوجيه الشكر للقائمين على ادارة القصر لحسن الاستقبال وتقديم التسهيلات اللازمة لهم خلال الزيارة.

وفي نهاية الجولة أهدت إدارة القصر الأطفال مجموعة من الهدايا التذكارية، وتم التقاط الصور التذكارية معهم.