أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إنه تقرر صرف معاشات شهر أغسطس..المزيد

المعاشات,صرف المعاشات,التامينات,معاش أغسطس,موعد صرف المعاشات

السبت 26 سبتمبر 2020 - 12:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على موعد صرف معاشات أغسطس

صرف المعاشات
صرف المعاشات

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إنه تقرر صرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك، تيسيرًا على أصحاب المعاشات، مشيرًا  إلى أن جميع المعاشات ستكون متاحة صباح الخميس المقبل، في الحسابات البنكية وماكينات الصراف الآلي atm، ويمكن لكل أصحاب المعاشات الصرف من ماكينات الصرف الآلي صباح ذلك اليوم.



وأضاف عوض، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن خطة الصرف هذا الشهر ستكون كالآتي:

 -الصرف لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ أقل من ١٠٠٠ جنيها بداية من الخميس من منافذ الهيئة التي ستعمل بشكل استثنائي؛ على أن يستكمل الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

-الصرف لمن كانت معاشاتهم أقل من ٢٠٠٠ جنيها قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ فسيتم الصرف لهم يومي الأحد والاثنين من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

-الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأنه كان هناك إقبالًا من أصحاب المعاشات على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية، لذلك سيتم إتاحة صرف المعاشات صباح الخميس من خلال توفير ١٠ آلاف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وشدد على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم؛ واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

مدبولي: توفير 168 ألف بطاقة تموين.. ودعم المعاشات بـ66 مليارًا  

وفي سياق متصل أشار مدبولي  مدبولي، الأحد الماضي، خلال كلمته بافتتاح مشروع "الأسمرات 3"،  إلى أنه تم عمل تعديل تشريعي في ضرائب الدخل وتم رفع حد الإعفاء، حتى أن المواطن الذي يتقاضى 2000 جنيه، لن يدفع ضرائب، مضيفًا أنه في العام الحالي وضعت الدولة 66 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لتغطية ضم العلاوة الخمس، وإقرار علاوة دورية بنسبة 14% لرفع مستوى أصحاب المعاشات و34 مليارا زيادة في أجور العاملين بالدولة.