رقص وتمثيل بالسينما والمسرح والتليفزيون بالإضافة إلى تقديم برامج تلفزيونية كل هذه الأشياء استطاعت أن تقتحهما

رمضان,مصر,السوشيال ميديا,برامج,شهر رمضان,مسلسل,الفنانين,مملكة الغجر,فيفي عبده,حورية فرغلي

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 21:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موهبة واحدة لا تكفي.. فيفي عبده في كل مجال رقصة

فيفي عبده
فيفي عبده

رقص وتمثيل بالسينما والمسرح والتليفزيون، بالإضافة إلى تقديم برامج تلفزيونية، كل هذه الأشياء استطاعت أن تقتحهما الفنانة الاستعراضية فيفي عبده، بسلاسة وسهولة بل وتحقق بها شعبية كبيرة، ولم تكتفِ بذلك، بل أنها حين دخلت عالم السوشيال ميديا كانت من أكثر الفنانين متابعة، وخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".



بداية فيفي عبده الفنية

كانت بداية فيفي عبده، في عالم الرقص من خلال فرقة "عاكف" للفنون الشعبية، التي رفض والدها الضابط دخولها إلى هذا الوسط، لتهرب إلى منزل شقيق والدتها لتحترف الرقص كمهنة، وتبدأ مشوارها بها.

لم تاخذ فيفي عبده وقتًا طويلًا، كي تطأ قدماها السينما، ليكون أول ظهور لها من خلال فيلم "من عظمة الإسلام" عام 1970، لتقدم به دور الراقصة، واستمرت "فوفا"، في تقديم أدوار الراقصة في عدد من الأفلام مثل "لست مستهترة"، و"السلم الخلفي" و"ممنوع في ليلة الدخلة" و"بائعة الحب" و"الرسالة" و"مع حبي وأشواقي" و "دماء على الثوب الوردي" وغيرها العديد من الأفلام، واستمرت في تقديم هذا الدور حتى عام 1990، والتي قدمت به دور إخلاص في فيلم "مولد وصاحبه غايب".

فيفي عبده في السينما

كانت بداية فيفى عبده في عالم السينما مميزة، ليكون أول ظهور حقيقي لها مع الإمبراطور أحمد زكي من خلال فيلم "امرأة واحدة لا تكفي"، هذا الفيلم الذي أحدث ضجة حين عرضه وما زال محل جدل حتى الآن، وكان من إخراج إيناس الدغيدي.

لم تمانع فيفي عبده في هذا الفيلم من تقديم مشاهد جريئة، مما لفت لها أنظار المخرجين، وإمكانية استغلال هذه النقطة في الافلام.

مع الوقت استطاعت فيفي عبده أن تكون شعبية لها في السينما، لتصبح فجأة بطلة لأفلام بشكل مباشر والتي كان منها "نور العيون" و"فرقة 12" و"جحيم امراة" و"قدارة" و"الصاغة" و"الرايا البيضة" ولكن كان لها نصيب من الأفلام التي أثارت الجدل وتميزت بالجرأة والتي كان منها "امرأة وخمسة رجال" و"زنقة الستات".

فيفي عبده والدراما

بفارق 3 سنوات عن آخر عمل سينمائي قدمته فيفي عبده وهو "زنقة الستات" عام 2000، قررت فيفي عبده أن تظهر للجمهور بشكل مختلف تمامًا، لتؤكد أنها صاحبة قدرات تمثيلية كبيرة وأن تستطيع أن تلعب مساحات مختلفة عما رآه الجمهور من قبل، لتظهر كأم في مسلسل "الحقيقة والسراب"، ويحقق هذا المسلسل نجاحًا كبيرًا منذ المرة الأولى لعرضه وحتى الآن.

 

 

لينقل هذا المسلسل في عبده إلى عالم الدراما حتى يومنا هذا، دون الرجوع للسينما إلا بفيلم وحيد وهو "مهمة في فيلم قديم" والذي ندمت هي على تقديمه.

ظهرت فيفي عبده منذ عام 2003 كبطلة لأعمال درامية نجح بعضها وانتاب البعض الآخر من الفشل، ومنه هذه الأعمال التي لم تلق نجا جماهيري مسلسل "طائر الحب" ولكنه استطاع بعد سنوات عديدة ان يصبح محور حديث رواتد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ساخر.

ولكن مع الاستمرار في الأعمال الدرامية تمكنت من خلق جماهيرية لها وليست بسيطة ومن الأعمال الدرامية التي حققت نجاح "أزهار" و"الست أصيلة" و"مولد وصاحبه غايب" الذي شاركت فيه مع اللبنانية هيفاء وهبي، و"كيد النسا" الذي قدمته مع سمية الخشاب" و"كيد النسا 2" مع نبيلة عبيد.

وآخر ما قدمته حتى الآن هو مسلسل "مملكة الغجر" مع حورية فرغلي عام 2019، ولكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا لتتجه بعدها إلى تقديم برنامج في شهر رمضان الماضي، ليصيبه أيضًا كثير من الانتقادات.

حزمني يا..الرقص عى المسرح

خلال المشوار الفني لفيفي عبده، قدمت عددًا من المسرحيات منها: "شباب امرأة"، و"اخطف واجري"، و"قشطة وعسل"، و"حارة العوالم"، ولكن كانت أشهر ما قدمت "حزمني يا" التي ظهرت من خلالها في عدد من الاستعراضات المتألقة، وقد شاركها في العمل حسن حسني وشريف منير ومدحت صالح محمد هنيدي ومن إخراج سمير العصفوري.

خمسه أمواه.. السوشيال ميديا في حياة فيفي عبده

تلقائية فيفي عبده خلقت منها حاله خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأصبحت صاحبة لزمات يحفظها الجمهور وينتظر أن تتفوه بها منها: "خمسه أمواه" و"قشطات فلات عسلات"، وغيرها.

ومع دخول الكثير عالم التيك توك خلال الفترة الأخيرة كان لفيفي عبده نصيب كبير من تلك المقاطع من خلال تقليد الجمهور لها، إلا أنها خسرت بعض الشيء حين خرجت ذات مرة على الجمهور لتقوم بتوبيخهم والتلفظ ببعض الألفاظ البذيئة، لتضطهر بعدها للاعتذار عما بدر منها.

الحياة الشخصية لفيفي عبده

لم تكن زيجات فيفي عبده كثيرة فهي صاحبة الـ5 زيجات والتي نتج عنها فتاتان، هما هنادي الديراوي، من رجل الأعمال الفلسطيني محمد الديراوي، وعزة مجاهد من رجل أعمال مصري.

ومن خلال ما تم سرده يمكننا القول بأن فيفي عبده من أهم الراقصات في مصر اللاتي استطعن أن ينجحن في كل ما قدمن حتى الغناء والذي قدمت فيه عددًا من الأغنيات بطريقتها العفوية والتي استطاعت أن تكسب محبة الجمهور بها.