واصل حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري حواره مع الموقع الرسمي للفيفا.. المزيد

الأهلي,للفريق,محمد صلاح,المصريين,النجوم,منتخب مصر,الموقع الرسمي,حسام البدري

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 01:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البدري للفيفا: محمد صلاح مثل أعلى للمصريين

مدرب المنتخب الوطني حسام البدري
مدرب المنتخب الوطني حسام البدري

واصل حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، حواره مع الموقع الرسمي للفيفا، حيث نُشر الجزء الثاني من الحوار الذي أجراه مدرب المنتخب، وتحدث في الجزء الثاني عن اللاعبين المصريين في أوروبا وعلى رأسهم محمد صلاح، وعن علاقته بالنادي الأهلي طوال الفترة الماضية كلاعب ومدربًا للفريق في إحدى الفترات.



وأكد البدري أن هناك مجموعة من اللاعبين المصريين يلعبون في أفضل الدوريات العالمية، مشيرًا إلى أن هذا يقوى اللمنتخب مضيفًا أنه من الضروروي رؤية هؤلاء النجوم تلعب وتسمر في التطور مما يؤدي لزيادة قوة الفريق ويطورهم فنيًا ومن جانب الشخصية.

وعن محمد صلاح، أكد المدرب المصري، أن ما يحققه الفرعون المصري جعله رمزًا للمصريين، ونموذجًا يحتذى به في العالم العربي والأفريقي، مشيرًا إلى أنه أصبح مثالًا أعلى للأحلام والعمل الجاد والمثابرة، مضيفًا أن الشباب يريدون اتباع طريقه وأن يسيروا على نهجه، مضيفًا أن اللاعب هو حجر الزاوية للمنتخب الوطني، ويحمل آمال المصريين، مشيرًا إلى أنه لا ينبغي أن يتم تحميله بحمل إضافي، حيث أن كرة القدم جماعية، موضحًا أنه يمنح كل لاعب صلاحيته الدفاعية والهجومية.

وعن باقي اللاعبين، أكد مدرب الفراعنة أنه يتابعهم ويتواصل معهم دائمًا ويقوم بتحفيزهم، مشيرًا إلى أن حجازي مع وست بروميتش يقوم بأداءٍ رائعٍ منذ عودته من الإصابة مع وست بروميتش وأنه لديه عقلية محترفة، وأحمد حسن كوكا وأحمد المحمدي وأحمد حسن كوكا لاعبون مهمون للفريق، أما تريزيجيه مع أستون فيلا فتحسن كثيرًا عما كان في تركيا.

وتحدث البدري عن حياته المهنية مع الأهلي، مؤكدًا أنه قضى 40 عامًا بالنادي ويتذكر اللحظات العظيمة معه مشيرًا لتعلمه الصبر والمثابرة وأهمية العمل داخل النادي، ومعنى الحكم وتحمل المسؤولية وكل شيء يودي للنجاح منذ أن كان ناشئًا بالنادي حتى أصبح مدربًا للفريق.

واختتم البدري تصريحاته عن دور الأهلي في زيادة خبرته قائلًا: "ليس من السهل أن تكون ضمن قائمة مدرب المنتخب، عملت سنوات في الأهلي ، تعاملت كثير من الضغط، وواجهت العديد من الأساليب والمدارس الأفريقية المختلفة، حققت نجاحات كثيرة، لقد تعاملت مع الكثير في تلك الرحلة، أريد إثبات أن المدرب المصري مؤهل لشغل أعلى المناصب وتحقيق الإنجازات".