أعلنت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء عن احتجاز رجل نحو 20 شخصا كرهينة كانوا على متن حافلة في مدينة لوتسك

أوكرانيا,فيديو,مسلح,اختطاف رهائن,احتجاز حافلة

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالفيديو| مسلح يحتجز 20 رهينة في أوكرانيا

الشرطة الأوكرانية
الشرطة الأوكرانية

أعلنت الشرطة التركية، اليوم الثلاثاء، عن احتجاز رجل، نحو 20 شخصًا، كرهينة، كانوا على متن حافلة في مدينة لوتسك غربي أوكرانيا، وقالت إن الرجل كان يحمل متفجرات وأسلحة، فيما لم تعرف بعد مطالبه، مؤكدة أنها أغلقت وسط المدينة، ضمن إجراءاتها الساعية لإنهاء الاختطاف وإخراج الرهائن سالمين.



 

وظهرت لقطات فيديو الحافلة متوقفة في جزء من أحد شوارع لوتسك، فيما تقترب سيارات شرطة من موقع الحدث ويتابع بعض المارة الموقف من بعيد.

 

شرم الشيخ تستقبل رحلتين من أوكرانيا

وفي سياق آخر استقبلت، مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، الجمعة الماضية، رحلتين طيران قادمتين من دولة أوكرانيا على متنهما 377 سائحًا، وذلك استمرارا للرحلات السياحية الخارجية التي وصلت إلى مصر منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إليها اعتبارا من أوائل يوليو الجاري، بينما وصلت الرحلة الأولى من مدينة كييف بأوكرانيا، وعلى متنها 187 سائحا أوكرانيا، والثانية من مدينة خاركيف بأوكرانيا وعلى متنها 190 سائحا أوكرانيا.

العناني يستقبل سفراء أوكرانيا وبيلاروسيا

وفي سياق منفصل استقبل، الأحد الماضي، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، سفير دولة أوكرنيا بالقاهرة، كما التقى أيضا بسفير دولة بيلاروسيا بالقاهرة، وذلك في ضوء استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من 1 يوليو الجاري وبعد وصول عدد من الرحلات السياحية الأوكرانية والبيلاروسية في أولى أيام استئناف الحركة.

واستقبلت المكاتب الداخلية لوزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة شرم الشيخ، هؤلاء السائحين بالورود وقدموا لهم بعض الهدايا التذكارية.

وأكد خالد العناني  على أن مصر ترحب بأن يكون أولي ضيوفها فى أول أيام عودة الحركة الوافدة لمحافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وكذلك سويسرا، مشيرا إلى الإجراءات الجادة والمعايير الصحية اللازمة التى تتخذها مصر في الفنادق والمنتجعات السياحية بالمحافظات السياحية الساحلية والتي بدأت في استقبال الزائرين كمرحلة أولى وهم البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

وثمن سفير دولة أوكرانيا في القاهرة بالرعاية الصحية التي قدمتها مصر لإحدى المواطنات الأوكرانيات في مصر في أبريل الماضي عند إصابتها بفيروس كورونا في شرم الشيخ، حيث تلقت رعاية صحية كاملة حتى تماثلت للشفاء وشعرت أنها في بلدها.