أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء أن الكنترولات بدأت فيتصحيح العينة

التعليم,نتيجة,الامتحانات,الثانوية العامة,التربية والتعليم,التفاضل والتكامل

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 20:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"التعليم": بدء تصحيح العينة العشوائية لامتحان التفاضل والتكامل

تصحيح امتحانات الثانوية العامة
تصحيح امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، أن الكنترولات بدأت في تصحيح العينة العشوائية لامتحان التفاضل والتكامل لطلاب الثانوية العامة، على أن يتم تقييم مستوى الامتحان والأسئلة التي اشتكى منها الطلاب وعقد اجتماع مع اللجنة الفنية لواضعي الامتحان لاتخاذ قرارا مناسبا في ضوء نتائج العينة العشوائية للمادة.   يذكر أن طلاب شعبة علمي رياضة، اشتكوا من صعوبة بعض الجزئيات في امتحان التفاضل والتكامل، وأكدوا أن هناك بعض الأسئلة لم ترد عليها إجابة في الامتحان.   وأشاد رئيس الامتحانات، بإنجازات الوزارة خلال العملية الامتحانية، حيث حققت نجاحا كبيرا في ظل انتشار وباء كورونا.



موعد نتيجة الثانوية العامة

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزراة التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة، موضحا أن التسرع في إعلانها لا يصب في صالح الطلبة، منوها بأن الدولة المصرية حققت إنجازا كبيرا بعقد امتحانات الثانوية العامة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح حجازي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن نسبة الحضور في امتحانات الثانوية العامة تخطت الـ98% وأكثر من 400 طالب حصلوا على الدرجات النهائية في مادة الفيزياء.

وقررت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل.

التعليم تكشف طريقة امتحانات الثانوية العام المقبل

وفي سياق منفصل، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، بعض الملامح بشأن امتحان الثانوية العامة للعام المقبل 2020-2021، حيث يتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة بمفرده، وفي أوقات مختلفة، وبنظام الكتاب المفتوح "open book" ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح أن المرحلة الثانوية في العام المقبل ستستفيد من وجود التابلت بداية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي، وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش.