كشفت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية راميدا اليوم الثلاثاء

رمضان,مصر,روسيا,وفاة,الصحة,فيروس كورونا,راميدا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 18:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على سعر عقار "أنفيزايرام" لعلاج مصابي كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”، اليوم الثلاثاء، عن حصولها على إخطار هيئة الدواء المصرية بشأن تسعير منتجها الجديد "أنفيزايرام"، العقار الذي يحتوي على المادة الفعالة "فافيبرافير"، والذي تم اعتماده ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا المستجد في روسيا والصين والهند، حيث تقرر طرح الدواء الجديد بسعر 1260 جنيه للعبوة، التي تحتوى على 40 قرص.



طرح عقار "ريمديسيفير" بسعر 680 جنيهًا

كما أعلنت تسعير منتجها الجديد "ريمديسيفير" أمبولات للحقن الوريدي، المقرر استخدامها في علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا، حيث تقرر طرح المنتج تحت العلامة التجارية “ريمديسيفير-راميدا” في صورة بوردة مجففة مخصصة للحقن الوريدي بسعر 680 جنيها للأمبول.

الصحة: خروج 544 متعافيًا من فيروس كورونا

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن خروج 544 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس التاجي إلى 28924 حالة.

تسجيل 627 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 627 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 50 حالة جديدة.   وأوضح متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 88402 حالة من ضمنهم 28924 حالة تم شفاؤها، و4352 حالة وفاة.

خدمات وزارة الصحة لتلقي الشكاوى

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.