توقع الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية زيادة انخفاضأعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيا

مصر,وفاة,الصحة,درجات الحرارة,الأمراض,هاني الناظر,فيروس كورونا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 18:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هاني الناظر ينفي قدوم موجة جديدة لفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

توقع الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، زيادة انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، موضحا أنه تم غلق 14 قسم وعيادة مخصصين لعلاج فيروس كورونا “كوفيد 19”، بسبب قلة أعداد الحالات، كما أشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة فترات سطوع الشمس تقلل من انتشار فيروس كورونا.



وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية، خلال مداخلة تليفونية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، أنه لا يتوقع أن يكون هناك موجة أخرى لفيروس كورونا خلال فصل الشتاء، مؤكدًا أنه سيتم إنتاج 5 لقاحات قبل فصل الشتاء.

ولفت دكتور هاني الناظر، إلى أن وزارة الصحة تعاقدت على 30 مليون جرعة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن مصر ستكون مركزًا إقليميًا لإنتاج الأمصال، وأن فيروس كورونا بدأ يضعف بالفعل.

وزارة الصحة: تعافي 28 ألف مواطن من كورونا

وفي سياق منفصل، كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت مساء أمس، عن خروج 544 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 28924 حالة.

تسجيل 627 حالات إيجابية بفيروس كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 627 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للوباء، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أنه تم تسجيل 50 حالة وفاة جديدة.   وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 88402 حالة من ضمنهم 28924 حالة تم شفاؤها، و4352 حالة وفاة.

خدمات وزارة الصحة لتلقي الشكاوى

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.