كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اليوم الإثنين عن إلغاء المؤتمر الصحفي اليوم

الجيش الليبي,مصر وليبيا,القوات المسلحة,تركيا,البرلمان,المصري,اهم اخبار اليوم

الخميس 13 أغسطس 2020 - 18:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الجيش الليبي يعلن إلغاء مؤتمره الصحفي

المسماري
المسماري

كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، الإثنين، عن إلغاء المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقده مساء اليوم، وكتب في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الإلغاء لأسباب فنية في نقل البث المباشر

و أعلن اللواء أحمد المسماري، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، ظهر اليوم، إجراء مؤتمر صحفي استثنائي بتمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الإثنين.

 مؤتمر اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي

ونشر المسماري عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا : "مؤتمر صحفي استثنائي اليوم الإثنين 2020/07/20، الساعة 21:00 بتوقيت ليبيا، مباشرة من بنغازي". 



ويأتي إعلان المسماري فى غضون حالة من التصعيد العسكري تشنه حكومة الوفاق وميليشيات الغزو التركي بالقرب من سرت والجفرة، فى محاولة تركية لاحتلال منطقة الهلال النفطي الليبية.

الجيش الليبي: لا نمتلك إمكانيات تركيا.. ونحتاج لدعم كبير على كافة المستويات

وفي سياق آخر أكد العميد خالد المحجوب، أحد قيادات الجيش الوطني الليبي، أن هناك اعتقادًا تم استنتاجه من خلال المتابعة المستمرة، وأن التصريحات التي يتم إطلاقها تختلف عما يحدث في أرض الواقع، لافتا إلى أن الجيش الوطني الليبي علي استعداد للتصدي إلى أي هجوم قد يحدث من قبل الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق والمدعومة من تركيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" الذي يذاع على قناة الحدث الإخبارية، أن الشعب الليبي كان يثق أن البرلمان المصري سيخرج بهذا القرار.

وتابع أن تركيا مازالت مستمرة في إرسال الإمدادات العسكرية من خلال رحلات جوية لقاعدة الوطية العسكرية، ومن الغريب أن تسمع تصريحات لوزير دفاع لدولة مثل تركيا يقول فيها إن تركيا ستظل للأبد في ليبيا، مشيرا إلى أن تركيا بدأت في التقليل من حدة تصريحاتها بعد المواقف الحاسمة التي اتخذتها مصر في الآونة الأخيرة.

واستطرد أن مصر وليبيا أمن واحد، والجيش الليبي حديث النشأة من جديد، ولا يملك الإمكانيات التي تملكها تركيا، وبالتالي يحتاج إلى دعم كبير على مستوى الجو والبحر بجانب المستوى الميداني والبري.