يقدم موقع اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي و

اليوم الجديد,السيسي,ليبيا,اتحاد الكرة,القوات المسلحة,أفريقيا,علي عبد العال,نصف النهائي,الكاف,البرلمان,الاتحاد المصري,الصحة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 20:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إرسال قوات مسلحة إلى ليبيا.. نشرة أخبار اليوم الجديد 20/7/2020

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يقدم موقع "اليوم الجديد"، للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الإثنين الموافق 20 يوليو 2020، فبين موافقة البرلمان على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج الحدود، وإعلان دار الإفتاء أن الجمعة المقبل أول أيام عيد الأضحى، نسرد لكم أهم أخبار اليوم.



• البرلمان يفوض السيسي لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

وافق مجلس النواب، على تفويض الرئيس السيسي فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي، وكشف البرلمان المصري، اليوم الاثنين، خلال الجلسة السرية المنعقدة منذ قليل، عن موافقته على تدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري على خلفية الأوضاع في ليبيا، وترأس الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الجلسة السرية لمجلس النواب، منذ قليل، وذلك بعد دعوته لأعضاء المجلس  لعقدها، وتوقع العديد من المصادر البرلمانية أن تتضمن الجلسة السرية مناقشة التدخل العسكري في ليبيا. لمزيد من التفاصيل.

• الإفتاء: الجمعة أول أيام عيد الأضحى

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن بعد غد الأربعاء الموافق 22 يوليو الجاري‬ هو أول أيام شهر ذي الحجة، وأن وقفة عرفات هي يوم الخميس الموافق 9 ذي الحجة الموافق 30 يوليو الجاري، وأن أول أيام عيد الأضحى هو يوم الجمعة الموافق 10 ذي الحجة الموافق 31 يوليو الجاري. لمزيد من التفاصيل.

• الصحة العالمية تعرب عن "قلق شديد" من سرعة انتشار كورونا في أفريقيا

حذر مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، من أن دول أفريقيا بحاجة إلى مساعدة عاجلة لبناء أنظمتها الصحية، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد بوتيرة سريعة في دول الصحراء الأفريقية خلال الأيام الأخيرة. ولمزيد من التفاصيل.

• اتحاد الكرة يطالب الكاف بتحقيق العدالة ويرفض إستضافة المغرب للكونفدرالية

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الاثنين بشأن مباريات بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وطالبه فيها بضرورة تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في البطولة وعدم إقامة المباريات المتبقية من الدورين نصف النهائي والنهائي بنظام الدورة المجموعة في دولة المغرب. لمزيد من التفاصيل.

• آمبر هيرد: جوني ديب هددني بتمزيق وجهي وقتلي

اتهمت الممثلة الأمريكية، آمبر هيرد، زوجها السابق، النجم الأمريكي جوني ديب، اليوم الإثنين، أنه هددها بتشويه ملامحها إذا هجرته، وأنه أساء معاملتها بشكل متكرر وهاجمها جسديًا في الكثير من الأحيان، ووفقًا لصحيفة ذا جارديان البريطانية، تأتي اتهامات هيرد لجوني ديب خلال شهادتها أمام المحكمة العليا في العاصمة البريطانية لندن، في دعوى التشهير التي رفعها نجم هوليوود على صحيفة ذا صن البريطانية. لمزيد من التفاصيل.