تصدرت منة عبد العزيز المعروفة بـ فتاة تيك توك التريند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.. المزيد

النائب العام,تويتر,المصري,فتاة,تيك توك,منة عبد العزيز,منة عبدالعزيز,فتاة تيك توك

السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تقرير الطب الشرعي يكذب منة عبدالعزيز

فتاة "تيك توك" إلى أين؟

تصدرت منة عبد العزيز، المعروفة بـ "فتاة تيك توك"، التريند، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد صدور تقرير الطب الشرعي الأخير، والذي أكد عدم تعرضها للاعتداء الجنسي.



وتعود بداية الواقعة إلى قيام "منة" بنشر فيديو على حسابها الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت خلاله وهي تبكي ويوجد صدمات شديدة على وجهها، وتؤكد فيه تعرضها للاعتداء والاغتصاب على يد أصدقائها، وبعد البحث والتحري تأكدت الأجهزة الأمنية أنهم جميعا يشتركون في قضايا أخرى.

هل تعرضت منة عبدالعزيز للاغتصاب؟

وقالت منة، إن أحد أصدقائها ويدعى "مازن" استدرجها بواسطة شباب وفتيات أخريات إلى أحد الفنادق وقاموا بالاعتداء الجنسي عليها وسرقة أموالها وتصويرها عارية في أوضاع مخلة.

بعد هذا الفيديو الأخير، ظهرت الفتاة في فيديو جديد تنفي تعرضها للاغتصاب بالإكراه، كما ظهر معها نفس الشخص الذي اتهمته سابقا بالاعتداء الجنسي عليها "مازن"، فيما قال بعض النشطاء إنه تم إجبارها على الظهور بهذا الشكل.

رفضت النيابة الإفصاح عن مضمون تلك القضايا في بداية القضايا، وقررت "التستر" على منة، كما وجه النائب العام المستشار حمادة الصاوي بإيداع الفتاة في مصحة لتأهيلها نفسيًا في انتظار تقرير الطب الشرعي عن حالتها.

النيابة تتخذ إجراءات ضد منة عبدالعزيز

وبدأت النيابة، التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة لإيداعها مصحة نفسية، ومن بين الإجراءات التي اتخذت حيالها، إيجاد مسكن والتنسيق لاستكمالها دراستها، وهنا نظرت النيابة العامة بعين الرأفة لقضية "منة".

وشغلت القضية الرأي العام كثيرا بالكشف عن تفاصيل مثيرة بشكل مستمر، وصعد اسم الفتاة "تريند"، تويتر، أكثر من مرة مع ظهور أي تفاصيل في القضية.

وخرج الشاب مازن، الذي تتهمه "منة" بالتعدي عليها في عدة مقاطع مصورة، مؤكدا عدم تعرضه لها وأنها تدعي عليه كذبا، مشيرا إلى أن علاقته بها لم تتعد علاقة صداقة.

مفاجأة في التقرير الأخير

وكانت المفاجأة في التقرير الأخير للطب الشرعي والذي أكد عدم تعرضها للاعتداء الجنسي، وهذا التقرير قد يبرئ جميع المتهمين في القضية ويدينها بمحاولة إثارة الرأي العام، وبدلا من التعاطف الواسع مع قضيتها سيتحول الاتجاه العام إلى سخط عليها.

وبعد تقرير الطب الشرعي، فإن هناك عدد من التهم التي قد تواجه فتاة "تيك توك"، من بينها استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتحريض على الفسق، والاعتداء على قيم المجتمع المصري.