أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن لفظ الذروة ليس علميا موضحا أن الوصول.. المزيد

إصابة,الصحة,وزارة الصحة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 6 أغسطس 2020 - 20:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدأ في الانحسار..

الصحة تكشف موعد تخلص مصر من كورونا

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بِاسم وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، أن لفظ الذروة ليس علميًا، موضحًا أن الوصول إلى الذروة يتطلب تسجيل أكبر عدد ممكن من الإصابات أو الوفيات ثم الانحسار، مشيرًا إلى أن الذروة لا يمكن تحديدها، إلا بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من الانحسار.



مستشار وزيرة الصحة: تجاوزنا ذروة كورونا 

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية dmc، مساء اليوم، أن الأعداد في مصر استمرت في الانخفاض لمدة تجاوزت الأسبوعين واستمرت على ذلك حتى الآن، قائلًا: "نراقب المعدل الأسبوعي للوفيات والإصابات، وبعد مرور فترة ستتم بالحسابات لتحديد الوصول إلى الذروة”.

وأكد متحدث الصحة، أن المستشفيات التي تخرج منها آخر حالة إصابة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" تعيد عملها بمسارين، أولهما استقبال حالات الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بالفيروس، وذلك بعد تعقيمها، ثم استقبال المرضى العاديين، موضحًا أن أعداد إصابات كورونا المسجلة اليوم ستكون منخفضة.

متحدث الصحة يؤكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا 

وذكر مستشار وزيرة الصحة، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ستنخفض، مطالبًا بضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتي ظهرت نتيجته باستمرار انخفاض الأعداد خلال الفترة الماضية.

آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 87 ألفًا و775 في البلاد.

وأعلنت عن تسجيل 51 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 28 ألفًا و380 متعافيًا.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وأضاف مجاهد، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.