تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية نوعا آخر من الكمامات بسعر 6 جنية للمستهلك النهائي.. المزيد

وزير التموين,وزارة التموين,علي المصيلحي,الكمامات,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله

السبت 15 أغسطس 2020 - 07:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تناسب كل الفئات..

التموين تطرح نوعًا جديدًا من الكمامات بسعر أقل

كمامات
كمامات

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، نوعًا آخر من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك النهائي بالإضافة إلى المتوافر حاليًا وبسعر 8.5 للمستهلك النهائي، ويأتي هذا الطرح تماشيًا مع ما قد تم إعلانه مسبقًا من جانب الوزارة بأنه سيتم توريد أنواع أخري للصرف على البطاقات التموينية، مع التأكيد على أن كافة الأصناف المعروضة تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، ولضمان توفير الكمامات بأسعار تناسب كل الفئات والطبقات والشرائح المستفيدة من البطاقات التموينية.



ويذكر أنه تم طرح هذه الكمامات كمرحلة أولى اعتبارًا من اليوم في محافظات (قنا، البحر الأحمر، الأقصر، أسوان)، وتتولى الشركة المصرية لتجارة الجملة توزيعها على المنافذ التموينية تمهيدًا لصرفها للمواطنين، وإذ تؤكد الوزارة بأن هناك أنواع أخرى سيتم طرحها الفترة المقبلة، وفقًا للأسعار التي تتناسب مع كافة الشرائح المجتمعية.

وتؤكد وزارة التموين بأن طرح الكمامات على البطاقات التموينية اختياريًا للمواطنين وبحد أقصى 2 كمامة لكل بطاقة تموينية، وأن زيادة الكميات المطروحة من الكمامات سيكون بشكل تدريجي ومرحلي، وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة (العامة / المصرية).

مراقبة إعلان الأسعار قبل وبعد خلال فترة الأوكازيون

وفي وقت سابق قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بدء التصفيات الموسمية الثانية لعام 2020 (الأوكازيون الصيفي).

وجاء نص القرار الوزاري الصادر على أن يكون لكل محل أسبوعين، واشترط موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار الوزاري على ضرورة أن تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلي، والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرة إلى أن الهدف من الأوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

مد صرف سلع فارق نقاط الخبز حتى نهاية الشهر الجاري

كما قرر وزير التموين مد صرف فارق نقاط الخبز، تسهيلًا على المواطنين لصرف السلع ومنع التكدس أمام منافذ صرف السلع التموينية.