وافق مجلس النواب على تفويض الرئيس السيسيفى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي وكشف البرلم

السيسي,ليبيا,الرئيس السيسي,علي عبد العال,رئيس مجلس النواب,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 19 سبتمبر 2020 - 23:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البرلمان يفوض السيسي لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

وافق مجلس النواب، على تفويض الرئيس السيسي فى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي، وكشف البرلمان المصري، اليوم الاثنين، خلال الجلسة السرية المنعقدة منذ قليل، عن موافقته على تدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري على خلفية الأوضاع في ليبيا، وترأس الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، الجلسة السرية لمجلس النواب، منذ قليل، وذلك بعد دعوته لأعضاء المجلس  لعقدها، وتوقع العديد من المصادر البرلمانية أن تتضمن الجلسة السرية مناقشة التدخل العسكري في ليبيا.



وتم إخلاء القاعة من جانب جميع الحاضرين ماعدا النواب وأعضاء الحكومة والأمين العام للمجلس، مع عدم استخدام الهواتف المحمولة، أو إفشاء ما يدور في هذه الجلسة، إعمالًا للائحة الداخلية للمجلس، تنفيذا لما قاله رئيس مجلس النواب.

ويذكر أن الرئيس السيسي استقبل مشايخ القبائل الليبية الممثلين لأطياف الشعب الليبي، طالبين منه تدخل القوات المسلحة المصرية لتحقيق الاستقرار وإرادة الشعب الليبي.

 

 

وفي وقت سابق أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجيش المصري الأقوى في أفريقيا والمنطقة، إلا أنه جيش رشيد لا يعتدى ولا يقوم بعمليات غزو خارج أرضه، وأضاف الرئيس خلال كلمته أمام القبائل الليبية: "سنتوجه إلى البرلمان المصري لطلب أي تحرك عسكري خارجي"، موضحا أننا قادرين على تغيير المشهد العسكري في ليبيا بشكل سريع وحاسم.

وتابع الرئيس السيسي، أن الخطوط الحمراء التي أعلنها في سيدي براني تعتبر بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديدًا مباشرًا قويًا للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط، وإنما العربي والإقليمي والدولي.

قرار الترقية

وكان قد صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قرار جمهوري يفيد بترقية211 عضوا من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، وشمل القرار الترقية إلى سفير من الفئة الممتازة لعدد من الأسماء وهم: "حسام الدين قاسم عيسى مسلم - عمر أحمد عبد الوهاب سليم - أحمد أحمد رشاد سلامة - وائل أحمد كمال أبو المجد - حسام الدين محمد زكي - أيمن علي كامل - محمد فتحي أحمد إدريس".