في أحد شوارع محافظة الجيزة وقف أحمد اسم مستعار كهربائي يعاكس السيدات المارة بالطريق.. المزيد

الجيزة,تحرش,معاكسة

الأحد 9 أغسطس 2020 - 16:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كهربائي يقتل جاره بسبب "راحة فين يا مُزة"

في أحد شوارع محافظة الجيزة، وقف أحمد "اسم مستعار"، كهربائي، يُعاكس السيدات المارة بالطريق، وهو ما اعتاد عليه، وارتكابه العديد من الوقائع المشينة أخلاقيا في حق الفتيات بالمنطقة، تحدث معه جاره، حامد "اسم مستعار"، عامل، ولامه احتراما للعادات والتقاليد التي تربى عليها الجميع، ونشبت مشاجرة بينهما وصلت للتعدي بالأيدي، مما دفع الأهالي إلى عقد صُلح بينهما.



تكررت أفعال "أحمد" المشينة في حق فتيات المنطقة، إلا أنها هذه المرة معاكسة فتيات من أهل بيت "حامد"، حينما قال لإحداهن “ راحة فين يا مُزة”، وعلى إثر تلك تلك الواقعة، نشبت مشادة كلامية تعدى فيها "أحمد" المتهم، لفظيا وجسديا، على "حامد" المجني عليه، وتعالى الصياح والشجار؛ ليطعن "أحمد"، الكهربائي، المجني عليه حامد، بسلاح أبيض في صدره، ليسقط المجني عليه غارقا في دمه، ويلفظ أنفاسه الأخيرة.

الحادث لم يهدأ عند هذه الواقعة، بل أشعل أهل المجني عليه النيران في شقة المتهم، وانتقلت الحماية المدنية، إلى مكان الحادث، واستطاعت السيطرة على الحريق، وإخماده قبل امتداده، كما تم تعيين خدمات أمنية بمسرح الجريمة؛ لمنع تجدد الخلافات بين العائلتين.

بدورها، أجرت النيابة العامة بالجيزة التحقيق مع الكهربائي المتهم بقتل عامل بسبب خلافات شخصية بينهم، بعد قيام المتهم بمعاكسة الفتيات والتحرش بهم، ونتيجة ذلك عاتب المجني عليه المتهم، فقرر التخطيط لقتله، وقام بطعنه في الصدر، فسقط غارقا في دمائه.

التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمود السبيلي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، كشفت أن واقعة القتل نتجت عن مشاجرة بين القاتل والمجني عليه، بسبب معاتبة الأخير له بعد معاكسة الفتيات في الحي.

التحريات تكشف تفاصيل الواقعة

تفاصيل الواقعة، كشفتها التحريات، حيث بدأت منذ أيام حين نشبت خلافات بين عامل وكهربائي، بسبب قيام الأخير بمعاكسة فتيات في المنطقة، وقيام المجني عليه بمعاتبته على ذلك، وقام على إثرها أهالي المنطقة بعقد صلح بينهم، ونشبت مشادة كلامية مرة أخرى بينهما بسبب قيام المتهم بمعاكسة فتيات من أهل بيت المجني عليه، قام على إثرها المتهم، بطعن المجني عليه، طعنة في الصدر أودت بحياته في الحال.

عقب تقنين الإجراءات، استطاعت القوات الأمنية القبض على المتهم، الذي اعترف بارتكابه الواقعة، وطعن المجني عليه بسلاح أبيض في الصدر، مما نتج عنه وفاته.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.