أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف اليوم الاثنين بشأن مباريا

الأهلي,مصر,أفريقيا,بيراميدز,نصف النهائي,الكاف,المصري,الاتحاد المصري,الاتحاد المصري لكرة القدم

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد الكرة يطالب الكاف بتحقيق العدالة ويرفض إستضافة المغرب للكونفدرالية

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الاثنين بشأن مباريات بطولة الكونفدرالية الإفريقية، وطالبه فيها بضرورة تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص في البطولة وعدم إقامة المباريات المتبقية من الدورين نصف النهائي والنهائي بنظام الدورة المجموعة في دولة المغرب.



وأوضح الاتحاد في خطابه أنه في حال إصرار الكاف على إقامة المباريات المتبقية من الكونفدرالية بنظام الدورة المجموعة وإقامة الدور نصف النهائي من البطولة من مباراة واحدة فيتم إقامته في بلد محايد من أجل تحقيق العدالة وعدم تمييز أحد الأطراف على حساب الأخرى.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن إقامة المباريات المتبقية من بطولة الكونفدرالية "الدورين نصف النهائي والنهائي"، في المغرب، ويشهد الدور نصف النهائي من البطولة مواجهة مغربية خالصة حيث يلتقي فريق حسنية أغادير ونهضة بركان، في حين يلقي فريق بيراميدز المصري مع نظيره حورويا كوناكري الغيني.

وعلى صعيد بطولة دوري أبطال أفريقيا فإن تقارير صحفية مغربية قد أوضحت أن لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت مصير مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا وذلك بعد اعتذار الكاميرون بشكل رسمي عن استضافة الدورة المجموعة والتي سيواجه فيها الأهلي المصري نظيره والوداد المغربي والزمالك المصري مع نظيره الرجاء المغربي.

وكشف التقرير المغربي أن الكاف تراجع عن إقامة الأدوار المتبقية من مباراة واحدة واستقرت على عودة النظام القديم بخوض الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والعودة، والتخلي عن لعب المباريات في الأدوار النهائي على ملعب محايد، كما كان مقررًا أن يتم اقامة مباريات نصف النهائي بعد تفشي فيروس كورونا في أفريقيا من مباراة واحدة لصعوبة التنقل بين البلدان الأفريقية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف التقرير أن الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم رسميًا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن استضافة البطولة المجمعة من دوري أبطال أفريقيا، واعترض عليه فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم مما جعل الكاف يرفض الطلب المصري مما جعل الكاف مطالب بحل جديد بعد عدم إقامة المباريات في مصر.

ومن المقرر أن تتفق لجنة الأندية بالكاف على قرار بشأن إقامة المباريات المتبقية من البطولة ويتم تحويله إلى لجنة الطوارئ بالكاف ثم يتم الإعلان عن القرار النهائي خلال الفترة المقبلة.