استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الإثنين الدكتور معين عبد الملك رئيس وزراء اليم

مصر,رئيس الوزراء,المصري,دعم,الشعب المصري,الأمراض

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 16:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أبو الغيط يدعو لتعزيز قدرات حكومة اليمن فى مواجهة الأوضاع الخطيرة

أثناء اللقاء
أثناء اللقاء

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، الدكتور معين عبد الملك رئيس وزراء اليمن، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إذ تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة اليمنية، سواء فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية أو السياسية أو الميدانية.



وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة العربية، أن أبو الغيط حرص، خلال اللقاء، على تأكيد دعم اليمن في تجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، مع الإشارة لأهمية تعزيز قدرات الحكومة اليمنية فى مواجهة الأوضاع الخطيرة، خصوصًا على الصعيد الصحى والإنسانى.

وأوضح المصدر، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء اليمنى وضع أبو الغيط فى صورة التحديات المختلفة التى تواجه البلاد، فى ضوء استمرار المخططات الحوثية لتحدى سلطة الدولة وتهديد جيران اليمن امتثالاً لتوجهاتٍ إيرانية.

وأثنى أبو الغيط على جهود حكومة عبد الملك فى احتواء الأزمات الخطيرة التى تعرضت لها المدن اليمنية مؤخرًا، خصوصًا ما يتعلق بآثار الفيضان، وانتشار الأمراض المختلفة مثل الكوليرا وحمى الضنك، وانتهاء بفيروس كورونا.

وأكد أبو الغيط أهمية تضافر المجتمع الدولى من أجل الوفاء بالتعهدات التمويلية التى قُطعت فى مؤتمر جنيف من أجل تجنب تعرض السكان للمجاعة والعمل على احتواء الوضع الصحى الخطير.

ونقل المصدر المسؤول عن أبو الغيط قوله إن الاتفاق السياسى يظل المخرج الوحيد للأزمة اليمنية، والضامن لاستقلال البلد فى مواجهة التدخلات الإقليمية الضارة بمصالحه وبأمن جيرانه، مؤكدًا أهمية الحفاظ على سيادة اليمن وتكامله الإقليمى ووحدة ترابه.

وزير الدولة للإعلام يلتقي نظيره اليمني

وعقد، اليوم الإثنين، في مقر وزارة الدولة للإعلام، اجتماع بين أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، ونظيره اليمني؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح هيكل -خلال لقائه بمعمر الإرياني وزير الإعلام اليمني، والوفد المرافق له- موقف مصر الواضح مع الحكومة الشرعية باليمن، وأنها على استعداد لتقديم المساعدات في كل المجالات للأشقاء باليمن.

ومن جانبه، أشاد وزير الإعلام اليمني بجهود القيادة السياسية في مصر لدعم اليمن في مختلف القضايا، موضحا أن الشعب المصري قوي وعظيم، متابعا أن أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه أمر واجب للمنطقة العربية.

وأوضح أن مصر تجاوزت كثيرا من الأزمات بتماسك الشعب المصري بفضل الحكمة السياسية.

وتطرق الحديث عن تعديل الاتفاقيات التي تم توقيعها في السابق وستعرض في أول اجتماع للجنة العليا بين البلدين.

وأشار وزير الإعلام اليمني، إلى أن الحكومة اليمنية في حاجة للتدريب على كيفية التعامل مع الإعلام المتطور.

وأكد هيكل استعداد وزارة الدولة للإعلام لتقديم مختلف الدورات التدريبية للإعلاميين الأشقاء في اليمن مع تقديم كل التسهيلات اللازمة في هذا الشأن، وإعداد دورات مستقبلية لتدريب الصحفيين في مجال الصحافة الإلكترونية؛ وذلك للالتزام بالقيم والمبادئ في النشر.

وفي نهاية اللقاء، قدم الإرياني باسم الشعب اليمني كل الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعبا.