أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مع دونالد ترامب الرئيس الأمريكي.. المزيد

السيسي,ليبيا,الأمن,دونالد ترامب,سد النهضة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال اتصال هاتفي..

السيسي يبحث مع ترامب مستجدات سد النهضة والأزمة الليبية

السيسي وترامب
السيسي وترامب

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا مع دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول آخر مستجدات القضية الليبية، واستعرض الرئيس موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، والهادف إلى استعادة توازن أركان الدولة والحفاظ على مؤسساتها الوطنية، ومنع المزيد من تدهور الأوضاع الأمنية، وذلك بتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي التي لم تزد القضية سوى تعقيدًا وتصعيدًا حتى باتت تداعيات الأزمة تؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي بأسره.



ومن جانبه، أبدى الرئيس الأمريكي تفهمه للشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية على المنطقة، مشيدًا بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية، والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا. 

وذكر المتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول كذلك تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الحالي لملف سد النهضة، فضلًا عن بعض الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين.

ويذكر أن الأزمة الليبية، زاد اشتعالها في الفترة الماضية، خاصة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن الاقتراب من سرت والجفرة سيكون عواقبه وخيمة، قائلًا إن مدينة سرت وقاعدة الجفرة خط أحمر، لما يمثلاه من أمن قومي بالنسبة لمصر.

صرف المعاشات التأمينية قبل العيد

وفي سياق آخر، وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر أغسطس المقبل قبل عيد الأضحى المبارك، وذلك تيسيرًا على أصحاب المعاشات وشراء احتياجاتهم قبل العيد.

ومن المقرر بدء الصرف يوم السبت المقبل الموافق 25 يوليو الجاري بدلًا من الصرف في المواعيد المعتادة من كل شهر، والتي تبدأ من أول أغسطس حتى يوم 10 من نفس الشهر، من منافذ الهيئة ومكاتب البريد والبنوك بالنسبة للمعاشات المحولة عليها إلى جانب ماكينات الصراف الآلية التابعة للبنوك.

وكما أن الهيئة ستتخد خطة الصرف وفقًا لتطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة أصحاب المعاشات من خطر العدوي بفيروس كورونا المستجد عقب إعلان دار الإفتاء المصرية رؤية هلال شهر ذي الحجة، بالإضافة إلى التنسيق مع المحافظين والمسؤولين المعنيين بتنفيذ خطة الصرف بالتعاون مع الهيئة.