اسدل نقيب المحامين رجائي عطية الستار على أزمة عضوي هيئة مكتب النقابة العامة المحامين.. المزيد

نقابة المحامين,رجائي عطية,عمر هريدي,قيد ضباط بالمحامين

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 10:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رفعه للسلاح.. نقيب المحامين يسدل الستار على أزمة هريدي

نقيب المحامين رجائي عطية
نقيب المحامين رجائي عطية

أسدل نقيب المحامين، رجائي عطية، اليوم الإثنين، الستار على أزمة عضوي هيئة مكتب النقابة العامة المحامين، والتي بدأت قبل أيام، بعد أن رفع أحد الأعضاء ويدعى عمر هريدي سلاحه مهددًا عضوًا زميلًا له بالمجلس، وفق ما توارد عن عدد من أعضاء النقابة.



 وأكد عطية، في كلمة وجهها لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين بخصوص تلك الأزمة، وغيرها من الموضوعات التي تشغل الساحة النقابة في الفترة الحالية، أن الاستعدادات التي تجري لسحب الثقة منه بعد سنة من الآن لا تقلقه بأي حال، موضحًا أنه دائمًا ما يحاول القيام بمهامه النقابية على أكمل وجه، ويسعى للإعلاء من شأن المهنة والنقابة وأعضائها.

وأشار نقيب المحامين إلى أن عضو مجلس النقابة العامة محمد كركاب اعتذر له عما بدر منه في أزمة سابقة، وقبّل رأسه، كما استعرض ثلاثة ملفات بالأسماء لرائد وعميد وقاض، عليها تأشيرات من زميليه حسين الجمال وأبو بكر الضوه وليس من العضو محمود الداخلي، الذي أشاع البعض أنه وضع تأشيره على ملفات لبعض الراغبين في الانضمام لجدول النقابة، ممن رفض النقيب السابق سامح عاشور ضمهم إلى جداولها.

ولفت عطية إلى أن جميع أطراف النزاع الأخير كانوا حسني النية، وأن الموظف المختص أرسل التأشيرات لتفعيلها بالنادي النهري، لكن هذا الأمر تم وقفه برمته لحين العرض على النقيب العام طبقا للقانون، مشددا على أن الموظف عرض عليه كشف معتمد من النقيب السابق باعتماد 13 ضابط منذ 2019، وأنه أرسل لتفعيلهم في 2020. 

ودعا النقيب، عمر هريدي وكيل المجلس، لتوضيح موقفه من الأزمة الأخيرة، فأكد بدوره أنه يحمل دائمًا سلاحًا مرخصًا عبارة عن مسدس وثلاث بنادق، وأنه يحمله داخل المجلس بصفته الصعيدية منذ أن كان نائبًا بالبرلمان، مشيرًا إلى أنه ليس في حمل السلاح بالنقابة أي تهديد لأحد، وأنه يحترم النقيب والمجلس، بينما نصحه النقيب بعدم حمل السلاح في النقابة، كما دعا كل من عضوي المجلس ماجد حنا وعيسى أبو عيسى للتعاون والصداقة، مشيدًا بالنصائح التي يقدمها ماجد حنا له باستمرار.

وأضاف عطية أنه خلال كلمته بحلف اليمين للمرة السادسة بالمعهد لم يكرر نفسه فيها، وأنه حريص على منح شباب المحامين رسائل تنفعهم وتقري المهنة.