أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة العامة للزراعة المحمية أسعار لحوم الأضاحي..المزيد

اليوم الجديد,التنمية,الزراعة,سيناء,الأمراض,شمال سيناء,عيد الأضحى,لحوم الأضاحي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 07:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تخفيضات 20% عن السوق.. ننشر أسعار لحوم الأضاحي بمنافذ الزراعة

لحوم الأضاحي
لحوم الأضاحي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة العامة للزراعة المحمية، أسعار لحوم الأضاحي ومنتجاتها بأسعار مخفضة عبر منافذها الثابتة والمتحركة، والتي تبلغ 400 منفذا على مستوى الجمهورية، وذلك تلبيه لاحتياجات المواطنين، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.



ويرصد موقع “اليوم الجديد” أسعار الأضاحي في شوادر الإدارة العامة للزراعة المحمية ومنافذ الزراعة:

الخراف البلدى قائم 58 جنيه للكيلو القائم

 البقرى بـ 55 جنيها للكيلو القائم

الجاموسي 50 جنيها  للكيلو القائم 

الماعز 60 جنيها للكيلو القائم

 الماعز البرقى 60 جنيها للكيلو القائم. 

أما بالنسبة لأسعار اللحوم الطازج، فسجلت أسعار بقري كندوز 105 جنيهات للكيلو، أما اللحوم الضاني الطازجة فسجلت 105 جنيهات للكيلو، واللحوم السوادني سجلت 90 جنيها للكيلو، واللحوم البرازيلي بـ 70 جنيها، واللحوم المفرومة بـ 70 جنيها، والكبدة بـ 105 جنيهات للكيلو.

وجاء ذلك بتخفيضات تصل إلى 20 % من أسعار السوق المحلي، وأيضا اللحوم  الحية بمنافذها.  

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تواصل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بطرح كميات كبيرة من الأضاحي واللحوم من السلع وبأسعار منخفضة تقل عن مثيلتها بالأسواق بحوالي 20%، بالإضافة إلى أنه هناك خط ساخن للاستفسار برقم  01005531182 للاستفسار عن أسعار  الأضاحي.

وفي سياق آخر أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الثلاثاء الماضي، الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإصدار كافة الموافقات لإقامة مشروعات الإنتاج الداجني، في 9 مواقع بالمناطق الصحراوية بمحافظات قنا، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء بإجمالي مساحات تزيد على 19 ألف فدان.

وجاء ذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية، كما تمت الموافقة على إقامة مشروعات الإنتاج الداجني، وتضمين المواقع التسعة، ضمن خريطة التنمية لأراضي الدولة، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتخطيط العمراني، وطبقا لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 62 لسنة 2018.

وأشار إلى أن الهدف من التخطيط تعظيم الاستفادة من مساحات الأراضي من خلال إقامة مشروعات إنتاجية متكاملة تشمل أكثر من قطاع انتاج بسلسلة الإنتاج الداجني مع الحفاظ على استمرارية الإنتاج والحد من انتشار الأمراض والحفاظ على تلك المناطق الصحراوية خالية من الأمراض من خلال ترك مساحات من الأراضي كأبعاد وقائية بين مواقع الإنتاج مع امكانية استغلال تلك المواقع في زراعات غير جاذبة للطيور وغير شرهة للمياه.