قررت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حجب جوائز البالون دورللمرة الأولى في التاريخ وذلك في ظطل تفشي فيروس كورونا

دوري أبطال أوروبا,ميسي,ليونيل ميسي,يوفنتوس,البالون دور

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 08:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للمرة الأولى في التاريخ.. إلغاء جائزة الكرة الذهبية

قررت مجلة "فرانس فوتبول الفرنسية" حجب جوائز البالون دور  للمرة الأولى في التاريخ، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا، لتلحق الجائزة بنظيرتها التي يمنحها الفيفا، والذي تم إلغاء الحفل الخاص بها في بسبب جائحة كوفيد 19 أيضًا، والذي عطل الكثير من الأحداث الرياضية خلال الفترة الماضية، قبل بدء العودة في الشهر الماضي بإجراءات احترازية وقائية.



وأصدرت المجلة الفرنسية بيانًا صحفيا عبر موقعه الرسمي يفسر سر إلغاء منح الجوائز هذا العام لأول مرة منذ عام 1956، وذلك بسبب عدم عدالة الجائزة في ظل انتشار فيروس كورونا، والتي تسببت في إيقاف المسابقة خلال الفترة الماضية.

وقال بيان المجلة: "لن يكون هناك جائزة بالون دور لهذا العام، اتضح بعد تفكير ودراسة أنه لن يتم استيفاء جميع الشروط اللازمة للترشح، نحن في سنة فريدة وليست سنة عادية لتعامل بنفس المعايير".

وأضاف البيان: "أنه من منظور رياضي فإن شهري يناير وفبراير تم لعب كرة القدم بشكل طبيعي، وهناك أشهر أخر لعب في ظروف غير عادية من لعب بدون جمهور وخمس بدائل ومباريات دوري أبطال أوروبا من مباراة واحدة فقط، هذا تخل بشروط الجائزة وتجعلها صعبة".

وأوضح البيان: "لن جميع المتنافسين عن الجائزة في نفس الإطار الفني، البعض يرى أن موسمهم قصير، لذلك كيف يمكننا إقامة مقارنة عادلة؟ لتجنب الحسابات المعقدة اخترنا أقل الخيارات سوءً".

واختتم البيان قائلًا: " أنه يوجد سببًا آخر يتم إلغاء جائزة بالون دور بسببه، موضحًا أن عدد الذين يقومون بالتصويت على ترشيحات الجائزة وعددهم 220 شخصًا من الرجال والسيدات تم تشتيت انتباه بعضهم أو تحويلهم عن مهمة المراقبة  بسبب الأوضاع التي شهدتها بلدانهم وحالات الطوارىء التي كانت أولى ولم يلتفتوا لمزيد من المتابعة".

ووجه البيان رسالة للأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بجائزة بالون دور في نسختها الماضية، مؤكدًا أنه عليه وماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس الإيطالي الفائز بجائزة كوبا والبرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول الفائز بجائزة ياشين الانتظار لمدة عام آخر من أجل التنافس على الجوائز من جديد.

 

 

وانطلقت الجائزة الممنوحة من المجلة الفرنسية عام 1956، ويعد ميسي الأكثر فوزًا بها برصيد 6 ألقاب مقابل 5 مناسبات حصل عليها البرتغالي كريستيانو ليونيل ميسي.