كشف حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري كواليس تدريبه للمنتخب وذلك في خلال حوار أجراه موقع الفيفا معه

الأهلي,أفريقيا,منتخب مصر,الاتحاد المصري لكرة القدم,كأس العالم,الفراعنة,حسام البدري,المنتخب المصري,مدرب مصر

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

البدري: كنت أصلي للحصول على فرصة تدريب المنتخب

حسام البدري وجهازه الفني
حسام البدري وجهازه الفني

كشف حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري، كواليس تدريبه للمنتخب، وذلك خلال حوار أجراه موقع "الفيفا" معه، ليتحدث عن أسلوب عمله وكيف التعاقد معه من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم في العام الماضي، والطموحات التي يتمنى أن يحققها المدير الفني مع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.



وأكد البدري أن مشاعره كانت رائعة عندما تم التواصل معه من قبل مسؤولي الجبلاية لتدريب المنتخب، حيث قال: "كان الشعور رائعًا، انتظرت الفرصة لفترة طويلة، كلما مررت بمقر الجبلاية، كنت أصلي للحصول على هذه الوظيفة، إنه شرف لأي شخص لعب دور المدرب لأنها قمة المسيرة التدريبية لأي مدرب، أتمتى أن يقف الحظ بجانبي في هذه المهمة".

وأوضح المدير الفني للمنتخب المصري أنه عقد اجتماعات مع مسؤولي الجبلاية وشرح وجهة نظره وأساليب العمل، واقترحت الأهداف التي نحتاج لتحقيقها، وأهمهما التأهل لكأس العالم 2022 وكأس أفريقيا القادمة، وبناء فريق جديد.

وأضاف البدري قائلًا: "لم يتم مجاملتي، تم تحديد معايير اختيار المدرب، لدي سيرة ذاتية جيدة، لقد بدأت مسيرتي التدريبية قبل 32 عامًا وحصلت على 32 لقبًا، منها 10 ألقاب كمدرب أساسي، بواقع 9 ألقاب مع الأهلي ولقب مع المريخ".

وأوضح مدرب الأهلي السابق، أن تدريب المنتخبات يعد أصعب من تدريب الأندية نظرًا لعدم وجود وقت كافِ للعمل مع اللاعبين والتأثير على أسلوب لعبهم، مشيرًا إلى أنه يعوض هذا بقدرات اللاعبين الفنية والعقلية.

وتحدث مدرب مصر عن صدمة المصريين في الخروج من كأس إفريقيا، وكيفية استعادة ثقة اللاعبين والمشجعين، قال: "أعلم أن المعنويات كانت منخفضة للغاية بعد الخروج، أتفهم أيضًا أنه كان يوجد ضعط هائل بهذه البطولة، كان تحدي هو استعادة الثقة، مقتنع بأن لدينا لاعبين مهرة على المستوى العقلي، جميعهم مروا بأوقات صعبة ومروا بهم، لدي ثقة قدرتهم في تحمل المسؤولية".

وعن طريقة إعادة بناء الفريق، قال البدري، أنه طاقمه الفني يرصد جميع اللاعبين المحتملين، ونقيم تطورهم الفني، مشيرًا إلى أن كل لاعب لديه فرصة للاختيار للمنتخب، مشيرًا إلى أنه منح الفرصة للاعبين الشبان وسيظل الأمر مفتوحًا للجميع وسيقوم بدمج اللاعبين الواعدين بالمخضرمين، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة التي تؤدي لحل معادلة تجميع فريق قوي يمكن أن يستمر لمدة عقد من الزمن بمستوى رائع.

البدري يتحدث عن المدرب الوطني

وتحدث البدري عن ثقة المصريين في المدرب المصري، مؤكدًا أن المصريين يؤمن بأن المدرب المحلي أن يقودهم للمجد، مشيرًا إلى أنه أكبر إنجازاتنا على يد مدربين مصريين، ضاربًا بمثال بوصول الراحل محمود الجوهري بالمنتخب للمونديال، وتحقيق المعلم حسن شحاتة، للفوز بثلاث ألقاب قارية، موضحًا أن هذا يجعل الناس متفائلين لرؤية مدربين محليين.

وأوضح المدير الفني للمنتخب أن التوقيت كان صعبًا في الفترة التي تفصل قبوله المهمة وأول مباراتين، مشيرًا إلى أن تأخير الإعلان أهدر فرصة الاستفادة من التوقف الدولي في سبتمبر 2019، مما أثر على لياقة اللاعبين وهناك إصابة العديد من  اللاعبين مما أدى لسقوط المنتخب أمام جزر القمر وكينيا بتصفيات أفريقيا.

مصير كأس العالم 2022

وأكد مدرب مصر أن مجموعة المنتخب في تصفيات مونديال 2022 صعبة مشيرًا لرفضة الاستهانة بالخصوم سواء الجابون أو أنجولا وليبيا، موضحًا أن الفجوات تقلصت بين المنتخبات الأفريقية وحقق كل فريق تقدمًا بفضل لاعبيه بالخارج، مشيرًا إلى أن المنتخب يركز على تجاوز مرحلة المجموعات والعبور لجولة التصفيات النهائية التي تقربهم من حلم التأهل للمونديال.