كشفت تقارير صحفية مغربية عن القرار الذي اتخذته لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي بشأن مصير مباريات الدورين نصف ال

الأهلي,أفريقيا,الزمالك,نصف النهائي,الكاف,الاتحاد المصري

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الكاف يعود لنظام الذهاب والإياب في دوري الأبطال

كشفت تقارير صحفية مغربية عن القرار الذي اتخذته لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي بشأن مصير مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد اعتذار الكاميرون عن استضافة البطولة المجمعة التي كان سيقام بها بين أندية الأهلي والزمالك من مصر، والوداد والرجاء المغربيين في ظل تفشي فيروس كورونا ليضع الكاف في أزمة حول مصير مكان إقامة البطولة.



وكشف تقرير نشره موقع “le 360”  المغربي أن لجنة الأندية في الكاف تراجعت عن إقامة مباريات الدور نصف النهائي من البطولة من مباراة واحدة، حيث استقرت اللجنة على عودة النظام القديم بإقامة مباراتي الدور النصف النهائي من بنظام الذهاب والعودة كما كان مقررًا قبل تفشي فيروس كورونا، والتخلي عن فكرة لعب المباريات على ملاعب محايدة.

وكان الكاف قد استقر مباريات الدور النصف النهائي من مباراة واحدة عقب تفشي فيروس كورونا في أفريقيا، وصعوبة التنقل بين البلدان، ليكون إقامة دورة مجمعة هو الحل لمواجهة كورونا.

وأوضح التقرير المغربي أن الاجتماع المنعقد يشهد ضغطًا من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، لاستقبال مصر البطولة المجمعة وهو ما قوبل بالرفض من قبل اللجنة خاصة بعد تدخل فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم الذي رفض هذا الأمر، وطالب بوجود حل بديل عن خوض المباريات في مصر.

مواعيد مقترحة لدوري أبطال أفريقيا

واقترحت اللجنة عقب عودة النظام القديم بلعب مباريات الذهاب والإياب، إقامة مباراة الذهاب لدوري الأبطال في الأسبوع الأخير من سبتمبر، على أن يكون مواجهة الإياب في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، في حين ستكون المباراة النهائية في الأسبوع التالي لمباراة العودة للدور نصف النهائي.

ويناقش الكاف مصير المباراة النهائية في تلك الفترة، حيث يوجد مقترح لدى اللجنة بإقامة مباراة الذهاب في مصر في حالة صعود الأهلي والزمالك، في حين سيكون مباراة الإياب في المغرب، وذلك حالة تأهل الوداد والرجاء المغربيين، في حين سيتم تحديد ملعب محايد في حالة تأهل فريقًا مصريًا وآخر مغربيًا.

وتأهل فريقي الأهلي والزمالك من مصر، ليتواجه فريق الأهلي مع الوداد، في حين سيلعب الزمالك الذي عبر الترجي التونسي، مع الرجاء المغربي، حيث سيكون لقاء الذهاب بالمغرب والإياب في مصر وذلك طبقًا للنظام القديم والذي تحدد عبر القرعة.

وستقوم لجنة الأندية بتحويل القرار المتخذ بشأن مصير البطولة للجنة الطوارئ بالكاف، والذي ستعلن قرارها النهائي خلال الساعات المقبلة، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات بشأن البطولة.